الأربعاء , 27 أكتوبر 2021

اكثر المدن ازدحاما بالسكان بحلول عام 2050

stadt-leute

 

سكان العالم في تزايد مستمر ويصل التضخم السكاني في عدد من الدول بشكل يؤثر على الاقتصاد والمرور، وتحديدا في حالة إذا كانت الدول لا تحظى بموارد اقتصادية تساعدها على توفير الاحتياجات لقاتنيها.

و يمثل التضخم السكاني عائقا في الحياة اليومية لسكان الدول الفقيرة وتصبح التكدسات المرورية عقبه أمام عجلة الاقتصاد، لذلك تضع بعض الدول التي ترتفع بها معدلات النمو السكاني عدد من القوانين والضوابط للحد من التضخم السكاني لديه مثل إلزام المواطنين بعدد محدد من الاطفال وما شابه ذلك.

و من المتوقع أن يصل عدد سكان الأرض عام 2050 إلى 10 مليارات إنسان، وكشفت دراسة إحصائية نشرها موقع “بزنس انسايدر” عن أكثر المدن ازدحاما في المستقبل، ومعظمها ستكون في قارتي إفريقيا وآسيا.

وفيما يلي قائمة المدن الأكثر ازدحاما بالسكان بحلول عام 2050.

مومبي – الهند

وتبقى الهند في مقدمة الدول التي ستكون مدنها الكبيرة الأكثر كثافة، مومبي سيقفز عدد سكانها الحالي من 11.98 مليون إلى 42.4 مليون إنسان، وبذلك ستكون أكثر المدن ازدحاما عام 2050.

دلهي – الهند

يقطن العاصمة الهندية دلهي اليوم حوالي 10 ملايين شخص، بيد أن العدد سيتضاعف أكثر من ثلاث مرات ليصل إلى 36 مليون إنسان.

دكا – بنجلادش

بنجلادش دكا احتلت المرتبة الثالثة؛ فمن 6.97 مليون إنسان حاليا سيكون عدد ساكنيها 35.2 مليون بعد أربعة وثلاثين عاما من الآن

جمهورية الكونغو الديمقراطية – كنشاسا

يسكن في مدينة كنشاسا عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية 10.1 مليون إنسان، لكن المدينة ستكتظ بعدد أكبر عام 2050. إذ يتوقع أن يقطنها حوالي 35 مليون.

كالكوتا – الهند

مدينة كالكوتا الهندية احتلت المركز الخامس في عدد المدن المزدحمة مستقبلا، إذ سيرتفع عدد سكان المدينة من 4.5 إلى 33 مليون.

لاجوس – نيجيريا

لاجوس، أكبر مدينة في نيجيريا والواقعة على خليج غينيا، يتوقع أن يتضاعف عدد سكانها عام 2050 إلى ستة أضعاف، ليصل إلى 32.6 مليون، فيما يصل عدد الحالي إلى 5.1 مليون شخص.

طوكيو – اليابان

يسكن العاصمة اليابانية طوكيو ما يقارب 13 مليون ونصف المليون شخص، الدراسة كشفت أن عدد سكان المدينة سيتضاعف ويصل إلى 32.6 مليون.

 

شاهد أيضاً

4 جرحى في عملية طعن بالسكين في فيينا.. والشرطة تعتقل المنفذ

تمكنت شرطة العاصمة النمساوية فيينا من ألقاء القبض على رجل أقدم على طعن رجلين وسيدتين …

%d مدونون معجبون بهذه: