1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الأربعاء , 27 يناير 2021

بالفيديو – الاتحاد الأوروبى يدرس فرض فحص أمني عبر الإنترنت لدخول القارة

eu-union

 

ذكر التلفزيون النمساوى فى تشرتة الرائيسية اليوم مساء أعتزام المفوضية الأوروبية اخضاع مواطني نحو 60 دولة ممن يحق لهم دخول منطقة شينغن بدون تأشيرة لفحص أمني عبر الانترنت بتكلفة 5 يورو قبل وصولهم.
وإذا كنت ممن يسمح له بالدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي بدون تأشيرة فلن تتمكن من ذلك قبل ان تخضع لفحص أمني عبر الانترنت وينتظر الفحص الأمني الذي سيكلف أكثر من 5 يورو اعتماده من الحكومات والبرلمان الأوروبي.
ويعمل النظام الجديد على التحقق من وثائق الهوية وتفاصيل الإقامة التدقيق على الاسم استنادا على مجموعة من قواعد البيانات الأمنية والجنائية لدى الاتحاد الأوروبي.
وسيعمل نظام السفر الجديد الى اوروبا على منح تأشيرة في غضون دقائق. ويهدف الاتحاد الأوروبي من الفحص الأمني تأمين حدود القارة من التنظيمات المتطرفة والحد من الهجرة غير الشرعية خصوصا بعد الهجمات الارهابية الاخيرة التي طالت فرنسا وبلجيكا.
وتبلغ تكلفة تأسيس هذا النظام تبلغ نحو 200 مليون يورو ويكلف تشغيله سنويا نحو 85 مليونا بحسب مسؤولو الاتحاد الأوروبي الذين يأملون يبدأ العمل به فورا بعد اقراره.

قال المفكر السعودي إبراهيم البليهي، إن العرب أبداً لم يقدموا أية إضافة نوعية للحضارة الإنسانية، وإن ما يُنسب لهم من إنجازات فكرية وعلمية كانت من إنجاز أفراد تتلمذوا على الثقافة اليونانية، وإن ما يميز الغرب هو أن تاريخهم هو امتداد للتاريخ اليوناني والتاريخ الروماني.
وفي حديث مطول مع “العربية.نت”، قال البليهي إن المجتمعات تبقى منتظمة بما هي عليه ولا تقبل تغيير أفكارها إلا بزلزال فكري وعملي، مشيراً إلى أن العرب أصبحوا يعيقون مسيرة الحضارة الإنسانية، فكل أخبارهم عنف وقتل وقصف ومذابح بالجملة ومقابر جماعية، موجهاً النقد لمنظمة “اليونسكو” حيث إنها أسهمت باستمرار تخلف الثقافات. وجاء الحوار كالتالي:

 

شاهد أيضاً

شاهد..بالصور الفنانة مروة محمد مشردة في الشارع بعد إصابتها بحالة نفسية

كانت أكثر فتيات قريتها جمالاً، عُرفت بحيويتها ومرحها الدائم. بوجهها البشوش وابتسامتها العريضة، ظهرت على …