بالفيديو.. سلفيون: «تعويم الجنيه حصل أيام النبي»

eg-wierdschaft

 

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر»، مقطع فيديو لعدد من المشايخ ودعاة السلفيين في مصر، يؤكدون أن تعويم الجنيه حدث أيام النبي صلى الله عليه وسلم، وأنه علينا أن نؤمن بأن لكل واحد منا رزقًا سيأخذه.

ويظهر في الفيديو الذي أثار غضب النشطاء واستهزاء بعضهم به، ثلاثة من المشايخ والدعاة الذين قال نشطاء إن أحدهم يدعى عمرو أحمد والآخرعبدالرحمن منصور، بالإضافة إلى شخص ثالث، من أبرز الوجوه التابعة لحزب النور.

يقول أحدهم تعليقًا على تعويم الجنيه: «موضوع تعويم الجنيه ده حصل أيام النبي صلى الله عليه وسلم.. يعني إيه تعويم الجنيه ده؟.. يعني الجنيه ميخضعش لتسعيرة.. فالصحابة خافوا من التسعير ده فقالوا للرسول صلى الله عليه وسلم: سعّر لنا غلت الأسعار فقال الرسول ادعوا الله».

وتابع قائلًا: «فعاد الصحابة مرة ثانية وثالثة وقالوا يا رسول الله متسيبناش نغلي على بعض فقال عليه الصلاة والسلام: بل ادعوا الله إن الله هو الخالق القابض الباسط المسعر الرزاق.. وقال صلى الله عليه وسلم: لا تُسعروا المُسعر هو الله».

واختتم قائلًا: «القضية مش قضية إنه هيبقى بكام (الجنيه)هو طول عمره عايم».

وجاءت تعليقات النشطاء على الفيديو منها ما قاله أحد النشطاء الخليجيين: «بغض النظر عن مضمون المقطع.. ملاحظ أنهم يلبسون الزي السعودي.. هل يظنونه سُنّة أم من فعل السلف!»، وقال آخر: «كانوا بيقولوا للرسول سعّر لنا الجنيه ولا السلع الغذائية؟ اسمه ايه اللى بيتكلم ده واللى معاه»، وقال آخر: «هؤلاء مشايخ السلفيين من أتباع ياسر برهامي وحزب النور».

شاهد أيضاً

مستشار النمسا: لا يوجد فساد بحزب الأكثرية.. وأؤيد منح مزايا لمتلقى لقاح كورونا

أكد المستشار النمساوى كارل نيهمر أن حزب الشعب الذى يقود الائتلاف الحكومى فى البلاد – …

%d مدونون معجبون بهذه: