تعرف على الفائز بأول 3 بلدات بالانتخابات الأمريكية

tramp-halarey

 

أعلنت النتائج الأولى للانتخابات الأمريكية التي بدأ التصويت فيها منذ قليل.

ونجح المرشح الجمهوري دونالد ترامب في تحقيق الفوز بأول 3 بلدات – بلدات التجمعات الصغيرة التي صوتت ليل أمس – بعد ما حصد 32 صوتا مقابل 25 لمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وكانت أول عملية اقتراع لاختيار رئيس أمريكي جديد أجريت في ثلاث بلدات أمريكية صغيرة في ولاية نيوهامبشير شمال شرق الولايات المتحدة، في الساعات الأولى لفجر الثلاثاء.

وقال موقع «يو.إس.إيه توداي»: إن القانون الأمريكي يقر بحق المجتمعات التي لا يتعدى عدد المصوتين فيها 100 شخص، في فتح باب الاقتراع في منتصف الليل وغلق صناديقها بمجرد تقدم كل المصوتين للإدلاء بأصواتهم.

وأشار إلى أن بلدة ديكسفيل نوتش بدأت بالتصويت في منتصف ليل الثلاثاء ليكون مصوتوها الثمانية أول من يدلون بأصواتهم في الانتخابات، وحصلت كلينتون على 4 أصوات مقابل 2 لترامب، وصوت واحد ذهب للمرشح الليبرالي جاري جونسون، بينما كتب اسم المرشح الجمهوري لانتخابات 2012 ميت رومني على إحدى ورقات الاقتراع بشكل مفاجئ.

وفي بلدة هارتس لوكيشن الأكبر نسبيا، فازت هيلاري بـ17 صوتا أمام 14 لترامب، بينما حصل جونسون على 3 أصوات، أما في بلدة ميلزفيلد فاز ترامب بشكل قاطع بحصوله على 16 صوتا أمام 4 فقط لكلينتون.

وبإجمالي أصوات الثلاث بلدات في نيوهامبشير، التي افتتحت التصويت في الانتخابات الأمريكية منتصف ليل الثلاثاء، خرج ترامب في المقدمة بـ32 صوتا مقابل 25 للديمقراطية هيلاري كلينتون.

وذكر الموقع الأمريكي أن البلدة الأشهر بين الثلاث “ديكسفيل نوتش”، تشارك في الانتخابات الأمريكية منذ 1960، وكان نيل تيلوتسون المالك السابق لفندق “بالسامز جرانت ريزورت هوتيل”، والذي أغلق في 2011، بدأ إجراء تصويت البلدة في منتصف الليل عام 1960، كوسيلة للدعاية للفندق، الذي يشكل العاملون فيه كل مصوتي البلدة تقريبا.

 

 

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء البريطاني يعترف لأول مرة بعدد أبنائه عددهم كثير ويشتكى من كثرة تبديله للحفاضات

اعترف بوريس جونسون لأول مرة، الثلاثاء 21 سبتمبر/أيلول 2021، أن لديه ستة أبناء، إذ قال …

%d مدونون معجبون بهذه: