1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

نتانياهو يورط الفلسطينيين فى “هولوكوست إلهى”

feir-in-israel

 

قال محلل الشئون العربية بالتليفزيون الإسرائيلي، إيهود يعاري، اليوم الجمعة، إن هناك اتجاهًا داخل المجتمع الإسرائيلي للترويج لمحارق “هولوكوست” جديدة يرتكبها الفلسطينيون ضدهم من خلال إشعال الحرائق بالمستوطنات.

وأكد “يعاري” أن اليهود يستغلون الواقعة بهدف ترويج لهولوكوست جديد ومحاولة توريط الشعب الفلسطيني، وذلك على الرغم من أن أسباب انتشار الحرائق التى شهدتها إسرائيل في الفترة الأخيرة معلن وهو شدة الرياح ونسبة الجفاف.

وأبدى انزعاجه مما وصفه بأجواء الكراهية المتواصلة ضد إسرائيل، وهي أجواء تسيطر على مواقع التواصل الاجتماعي العربية والإسلامية منذ وقوع الحرائق.

وأضاف أن ما يجري الآن من حرائق متعددة في إسرائيل والكثير من المناطق المجاورة للضفة الغربية وحول القدس، يمكن وصفه بـ”الاشتفاضة”، وهو مصطلح يجمع كلمتي اشتعال ثم انتفاضة، خاصة مع زعم إسرائيل بأن جزءًا كبيرًا من الحرائق المشتعلة الآن هي جنائية وتمت بفعل فاعل.

وبدوره، قال عضو الكنيست العربي أحمد الطيبي إن ما يجري من حرائق هو أمر تسبب في آلام كثيرة له، مشيرًا إلى أن مشهد الحرائق يدمي القلب، خاصة أنه يمتد إلى كثير من المناطق الشمالية في وطنه الذي عاش وولد فيه.

ولم تنتظر صحيفة معاريف العبرية نتائج التحقيق وبدأت بتوجيه الاتهامات للفلسطينيين في خبر على موقعها الإلكتروني تحت عنوان “انتفاضة النار”.

وقالت معاريف: “حتى اللحظة لم تتضح الأسباب وراء موجات النيران في شمال البلاد ووسطها، إلا أن جهات مهنية وشخصيات عامة ترى أن جزءًا منها على الأقل لم يندلع نتيجة عمليات إهمال بسيطة، بل قد تكون تمت بفعل فاعل الذي ترك للرياح أن تكمل المهمة، أرجيلة أو عملية شواء قد تؤدي لمثل هذه الحرائق، ولكن ما جرى في منطقة القدس في الشهور الأخيرة يمكننا من القول بأن الحرائق أشعلت على خلفية وطنية، واحتمال يمكن ترجيحه، حتى إن نتنياهو عندما زار موقع الحرائق في زحرون يعقوب قال إن جزءًا منها مدبر”.

وتتابع معاريف العبرية، متابعة حسابات العرب على تويتر تجعل الأمور أكثر خطورة، على أحد الحسابات كتب إنهم أرادوا منع الأذان في المسجد الأقصى فحرقهم الله في عقر دارهم، وفي حساب آخر كتب، هذه أرضنا الفلسطينية المحتلة، وإسرائيل تحترق وستبقى تحترق حتى تعود لنا أرضنا المحتلة.

 

شاهد أيضاً

اللغة في الأنظمة الاستبدادية.. غوستاف مثالًا

العراق – عمّار الحمد — اللغة لدينا نحن البشر بمثابة الماء عند السمك، «إننا نسبح …