1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الأربعاء , 28 يوليو 2021

تظاهرة تبرع بالنمسا لمستشفى السرطان بمصر

ستظل النمسا عامرة بالخير بإذن الله ما دامت تحتضن مواطنين يحبون فعل الخير ويبادرون إليه إسهاما منهم في تخفيف ألم مريض أو إغاثة محتاج .
وسيبقى عمل الخير قائما بين أوساط جاليتنا العربية والإسلامية، بينما نردد كلمات التحية والتقدير لبلدنا النمسا في كل يوم يمر علينا آمنين سباقين لفعل الخيرات وسط أجواء من الثقة والأمان.
وفي إطار العمل الخيري شهد فندق المودول بالحى التاسع عشر بفيينا مساء السبت 17 من مارس حفلا خيريا كبيرا نظمته رابطة الثقافة العربية بالتعاون مع اتحاد الأطباء والصيادلة العرب، وخصصت عوائده لصالح مستشفى الأطفال لمرضى السرطان بالقاهرة.وحضر الحفل بعض قيادات المسلمين بفيينا وأعضاء السلك الدبلوماسي ورؤساء الجمعيات والمؤسسات والمنتديات العربية والإسلامية وعدد من أبناء الجالية.

وقدم الحفل الأستاذ مصطفى عباس، أحد أبناء الجالية الناشطين في العمل الخيري. وتنقل بين فقرات الحفل بلغة عربية راقية سليمة ودعمها بأبيات من الشعر، مما أضفى على الحفل جوا من الوقار والمرح والبهجة معاّ.

وبدأ الحفل بتلاوة مباركة من آيات الذكر الحكيم بصوت المقرئ هشام الحصري، ثم توالت كلمات الترحيب والتعريف بالحضور فبدأ المهندس أحمد عامر رئيس رابطة الثقافة العربيه كلمتة بالترحيب برؤساء المنتديات والروابط العربية وشكرهم على الحضور والمساهمة، وقال: “نحيي أنفسنا لأننا على الحب ألتقينا ومع الخير اجتمعنا وعلى درب الرحمة مع أبنائنا وفلذات أكبادنا المرضى بالسرطان اتجهنا”.
وخاطب المهندس عامر الحضور قائلا: “جاء دوركم لتقديم يد العون للأطفال مرضى السرطان بعد عطائكم اللامحدود لأطفال فلسطين وأطفال العراق وكذلك أطفال لبنان أثناء العدوان الصهيوأمريكى”.

وفى كلمته قال سعادة سفير جمهورية مصر العربية بالنمسا رمزى عزالدين رمزى: “إن ما أراه اليوم أمر جميل يستحق كل ترحيب وتشجيع ودعم من الجميع.. ويسعدني ويسعد غيري العلاقات الطيبة والتعاون المميز بين الجاليات العربيه بالخارج”.
أما الدكتور تمام كيلاني رئيس رابطة الأطباء والصيادلة العرب فقد انتقد في كلمته الأوضاع السيئة التي يعيشها العراق اليوم، منوها إلى أن أبناء الجالية العربية والإسلامية في النمسا يسعدهم أن يمدوا يد العون لجميع المحتاجين في جميع الدول العربية والإسلامية. وأعرب عن أمله أن تنتهي آلام جميع الدول العربية المنكوبة في أسرع وقت ممكن.

وتوالت فقرات الحفل الفنيه بداية بمقطوعة موسيقية، أعقبها فقرات غنائية من فرقة الدكتور صفاء رومايا بصحبة باقة من الفنانين العرب. وأنتهى الحفل بأغنيه يا أغلى اسم في الوجود.
وحضرالحفل نحو 170 من أهل الخير، الذين سارعوا بتقديم تبرعاتهم لصالح مستشفى أطفال مرضى السرطان بمصر، فجزلوا العطاء حتى وصلت قيمة التبرعات إلى 10000 يورو موزعه كالآتى :

8140 يورو ثمن 164 بطاقة 161 كبار وثلاث بطاقات صغار,1160 يورو تومبولا,900يورو تذكرة من شركة مصر للطيران مع اقامة لمدة اسبوع في مصر,200 يورو من طبيب ,100 مائة يورو تبرع السفارة السعودية,20 يورو من فاغل خير وبهذا يكون المجموع 10520 تم دفع 600 يورو للصوتيات والموسيقيين ولخدم الفندق وبهذا تبقى مبلغ 9920 ثم تبرع فاعل خير بمبلغ 80 يورو وبهذا بلغ اجملي المبلغ 10000 عشرة الاف يورو.
شاهد صور الحفل من هنا

شاهد أيضاً

صدمة في تونس.. بالفيديو فريق طبي يرقص خلال عملية جراحية

فتحت السلطات التونسية تحقيقاً، بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من داخل أحد …

%d مدونون معجبون بهذه: