العثور على جثتي لاجئين لراجل وأمرأة وثالث مصاب تحت شاحنات على قطار بضاعة

worgel-hof2

عثرت الشرطة النمساوية على جثتين للاجئين كانا مختبئين تحت شاحنات على قطار بضاعة فى محطة فورجل  “Bahnhof Wörgl”، التابعة لولاية التيرول النمساوية والتى تقع فى أقصى غرب البلاد على الحدود الإيطالية ، ونُقل لاجئ ثالث مصاب بجروج بالغة إلى المستشفى. ولم تُعرَف بعد جنسيات اللاجئين الثلاثة، الذين كانوا على الأرجح في طريقهم إلى ألمانيا.

قالت الشرطة النمساوية إنها عثرت صباح اليوم السبت 3 من ديسمب 2016 على جثتي لاجئين بعد اختبائهما فيما يبدو في قطار ينقل شاحنات من إيطاليا إلى النمسا. وأرجعت سبب الوفاة إلى شدة البرد أو الدهس تحت الشاحنات خلال إنزالها.

وذكرت شرطة منطقة تيرول أن لاجئاً ثالثاً يعاني من جروح بالغة وجرى نقله إلى مستشفى، مضيفةً أنها لم تعرف بعد جنسياتهم. وبعد أزمة اللاجئين التي واجهت أوروبا العام الماضي، قادت النمسا جهودا منسقة مع دول منطقة البلقان لإغلاق ما كان وقتها الطريق الرئيسي إلى قلب أوروبا أمام مئات الآلاف من الفارين من الحرب والفقر في الشرق الأوسط ومناطق أخرى.

وقالت الشرطة النمساوية إن اللاجئين في حادث اليوم السبت كانوا مختبئين تحت الشاحنات وكانوا على الأرجح في طريقهم إلى ألمانيا، وهي البلد الذي تسعى غالبية الوافدين إلى أوروبا للوصول إليه. وتبعد البلدة التي جرى فيها إنزال الشاحنات نحو 24 كيلومترا عن حدود النمسا مع ألمانيا.

 

أقراء الخبر باللغة الألمانية بالضغط هنا

 

 

شاهد أيضاً

في ألمانيا ثم النمسا – شركة “كوكاكولا” ترفع أسعار منتجاتها

أعلنت شركة المشروبات الغازية الرئيسية في المانيا ثم بالتأكيد تتبعها النمسا ” كوكا كولا ” …

%d مدونون معجبون بهذه: