1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

ختام احتفالات عيد الفطر بالنمسا لعام 2008

قال تعالى: “قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ” (يونس: 58)

وسط مظاهر فرح بالعيد التي ارتسمت على وجوه أبناء الجالية العربية والإسلامية بالنمسا، أقام مسجد الشورى بالعاصمة فيينا يوم الأحد الموافق 14 من أكتوبر حفله السنوي بملعب النادى الرياضى المقابل للمسجد بمناسبة عيد الفطر المبارك.

شارك في الحفل الكثير من أبناء الجالية المقيمين بفيينا؛ حيث بدأت وقائع الحفل في تمام الساعة الحادية عشر ظهرا

واستمر حتى الساعة السادسة مساءا، وتخللته مسابقات رياضية كثيرة ومتنوعه (كرة قدم – كرة طائرة – شد الحبل …) وكذلك أجريت مسابقات ترفيهية وفقرات ثقافية أخرى اجتمع لها الكبار والصغار. وصحبت هذه الفعاليات الأغنيات ذات الطابع المصري تحت إشراف مهندس الصوت رؤوف.

وفى نهاية الحفل تم توزيع الجوائز والهدايا على الفائزين في الدورات الرياضية المختلفة والمسابقة الثقافية، واصطف الجميع لالتقاط الصور التذكارية.

وفى نفس اليوم فى ساحة المركز الإسلامى تواصلت احتفالات المجلس التنسيقي لدعم فلسطين بالنمسا بعيد الفطر المبارك. وقد تميز الاحتفال بحضور كبير من أبناء الجالية العربية والإسلامية وتضمنت فعاليات هذا العام أنشطة احتفالية متنوعة من فقرات مسرحية وعرض البهلوان التي جذبت جميع الأطفال. كما أقيمت الألعاب مصحوبة بأناشيد أطفال.

ورغم أن “الترمومتر” كان يشير إلى درجة حرارة منخفضة، إلا أن الحاج صالح طرسوسي كان “مديرا” جيدا لفعاليات الحفل، الذي أقيم على هامشه السوق الخيري يتصدره طبق الخير الذي أعدته سيدات الجالية الكرام، واشتمل على حلوى العيد إضافة إلى المأكولات الشعبية من مختلف الدول العربية.

وكل عام واخواننا في الإيمان في كل مكان بخير ورضاء مع الله ومع النفس وندعو الله أن يغفر لإخواننا الذين سبقونا بالإيمان، وأن يُعيد تلك المناسبة العزيزة على أهلنا وأمتنا ونحن في الأمام متوحدين قاضين على الفتن التي تتربص بأمتنا.

كما ندعو الله أن يرفع الظلم عن إخواننا المسلمين في كل مكان إنه نعم المولي ونعم المجيب.

فكل عام وأنتم بخير وإلى الملتقى في حفل جديد يجمع أبناء الجالية ويجمعنا بكم

 

شاهد أيضاً

فيينا – بالصور أيتام العراق يبتسمون على إفطار خيرى فى شهر رمضان

تحت شعار “رمضان شهر البر والعطاء” أقامت هيئة إغاثة العراق يوم السبت 20-9-2008 حفل إفطار …