1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الأربعاء , 21 أبريل 2021

خلال يوم وليله.. الانفجارات تهز 4 عواصم

potrus-kirche1

 

حالة من الارتباك شهدتها عواصم 4 دول عربية وأجنبية، بوقوع انفجارات وأحداث إرهابية، استهدفت المواطنين لزعزعة الاستقرار، وإحداث فتن وارتباكات في المشهد السياسي العالمى.

شهدت كل من “القاهرة، مقديشيو، اسطنبول، وعدن”، وقوع انفجارات قوية هزت أرجاء منطقة الشرق الأوسط خلال يومين.

القاهرة

كان آخرها واقعة الانفجار داخل الكنيسة البطرسية المجاورة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وأسفرت عن وقوع 25 حالة وفاة معظمها من السيدات والأطفال، و35 إصابة من المدنيين، بالتزامن مع صلاة القداس اليوم، الأحد، وفقًا لما أعلنت عنه وزارة الصحة رسميًا في بيان لها.

وأمس الأول الجمعة، وقع انفجار استهدف كمين شرطة بمنطقة الهرم، أدى إلى استشهاد 6 من شرطة وإصابة 3 آخرين.

كما وقع تفجير ثالث أمس الأول بمحافظة كفر الشيخ، وأسفر عن استشهاد أحد المارة وإصابة 3 مجندين.

مقديشيو

وقبل ساعتين انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من ميناء مقديشيو الدولي، واستهدف الهجوم مركزًا للشرطة وموقفًا للسيارات التي تنقل البضائع من الميناء، وقد تبنته حركة الشباب المجاهدين، مما أدى إلى استشهاد أكثر من عشرين شخصًا وإصابة ما يقرب من أربعين آخرين، ووفقًا لمصادر أمنية أكدت أن ما حدث جاء نتيجة قيام انتحاري يقود سيارة مفخخة فجر نفسه عند بوابة ميناء مقديشيو.

اسطنبول

وعن العاصمة التركية اسطنبول، فوقع خلال يوم واحد انفجاران أديا إلى مقتل 38 شخصًا وأصيب 155، في انفجارين وقعا قرب ملعب لكرة القدم في اسطنبول، وذلك بعد انفجار سيارة مفخخة بالقرب من سيارة للشرطة، والانفجار الآخر قام به أحد العناصر الانتحارية فجّر نفسه في محيط ملعب فريق بشيكتاش، الذي يشارك في الدوري التركي الممتاز.

عدن

أما في العاصمة اليمنية، عدن، فقتل 50 جنديًا من الجنود والقوات المؤيدة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وأصيب 70 آخرون، بتفجير انتحاري في مدينة عدن جنوب اليمن مساء أمس السبت، وأكدت الحكومة اليمنية أن الهجوم استهدف الجنود عندما اصطفوا لتسلم رواتبهم قرب مدخل معسكر الصولبان، وأعلن تنظيم داعش مسئوليته عن الهجوم، في بيان رسمى له.

 

 

شاهد أيضاً

أبن الرئيس التشادي المقتول يتولى السلطة رسميا خلفا لوالده – ديمقراطية أفريقيا

نشرت الرئاسة التشادية، اليوم، ميثاق انتقالي، يفيد تولي الجنرال محمد إدريس ديبي، نجل الرئيس الراحل، …

%d مدونون معجبون بهذه: