1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

أفكار من الصعيد لمواجهة ارتفاع أسعار الأثاث؟

Mobil-Zegel

 

الشيخ أشرف الخطيب.. مقرئ مصري وإمام مسجد بمركز أبو تشت محافظة قنا جنوب مصر، لجأ لفكرة بسيطة وبدائية لتجهيز شقته ومواجهة ارتفاع أسعار الأثاث والموبيليا.

الشيخ أشرف روى تجربته لـ”العربية.نت” قائلاً: أقيم في منزلي أنا وأسرتي المكونة من 9 أفراد، حتى ضاق علينا، فقمت ببناء طابق آخر وعندما فكرت في تجهيز غرفتين به لأطفالي اكتشفت أنني أحتاج إلى ما لا يقل عن 30 ألف جنيه لشراء أسرّة ودواليب ومقاعد وغيرها، لذلك فكرت في وسيلة أخرى أستطيع من خلالها تجهيز الشقة، وبمبالغ بسيطة تحقق هدفين الأول ضمان المتانة والجودة والثاني توفير مبالغ كبيرة. وكانت الوسيلة هي بناء الأثاث بالطوب، واستعنت بمقاول شاب من قريتي لتنفيذ الفكرة.

Mobil-Zegel1

ويضيف أن الفكرة تقوم على الاستعانة بالطوب الأحمر بدلاً من الخشب، فالسرير يتم بناؤه بالطوب والإسمنت ووضع مرتبة قطن عليه فيصبح سريراً متيناً يتحمل أي أوزان عليه، ولا يتأثر بمرور الزمن أو يتآكل، وكذلك الدولاب والمقاعد، مضيفاً أن تجهيز غرفة واحدة وتأثيثها كلفه 4 آلاف جنيه، في حين أنه لو اشتري موبيليا عادية فكان الأمر سيكلفه ما بين  10إلى 15 ألف جنيه، وقد تتآكل الموبيليا وتنتهي صلاحيتها مع مرور السنين.

Mobil-Zegel

ويطالب الشيخ أشرف الشباب المقبل على الزواج باللجوء لهذه الفكرة لمواجهة جشع التجار الذين يغالون في الأسعار، ويرفعونها لأرقام خيالية لا تناسب إمكانيات الجميع، مؤكداً أن فكرته لو تحققت فلن يحتاج الشباب لأرقام فلكية لإكمال زواجهم كما يتوافر بها كل مقومات القوة والمتانة ومقاومة عوامل الزمن.

Mobil-Zegel2

شاهد أيضاً

ناصف ساويرس يكسب 3,3 مليار دولار في عام كورونا و3 مليار جنية في أخر أسبوع

أظهر آخر تحديث لبيانات ثروة المليارديرات الذي تنشره مجلة “فوربس” الأميركية، ارتفاعاً كبيراً في ثروة …

%d مدونون معجبون بهذه: