1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

بالفيديو.. التسريبات تطال «جوليو ريجيني»

Rojeney

 

أذاع التليفزيون المصري، لقطات فيديو للشاب الإيطالي جوليو ريجيني قبل مقتله، أثناء حوار دار بينه وبين ممثل نقابة الباعة الجائلين. وبحسب الفيديو المسرب، دار حوار بين ممثل الباعة الجائلين، وهو يطلب أموالاً من الشاب الإيطالي، لعلاج زوجته التي تعاني من مرض السرطان، ويرد ريجيني قائلاً: “أنا مش ممكن أستخدم الفلوس بأي صورة، علشان أنا أكاديمي، مش ممكن أكتب للمؤسسة في بريطانيا، إني عايز أستخدم الفلوس بصورة شخصية، دي مشكلة كبيرة بالنسبة للبريطانيين”.

ورد عليه الشخص المشار له باسم محمد، متسائلًا: “مفيش بقى سكة تانية غيرها للاستخدام الشخصي”، ما رد عليه ريجيني قائلًا: “مش عارف والله. الفلوس مش مني، الفلوس من بريطانيا للمركز المصري، ومن المركز المصري للباعة.. ده ما وراء الإمكانية الشخصية بالنسبالي. أنا مش ممكن أدفع الحاجة دي، أنا مش عارف إزاي، أنا آسف”.

ويظهر سياق الحوار بين ريجيني وممثل النقابة أن الأكاديمي الإيطالي يتحدث عن منحة قيمتها 10 آلاف جنيه، من إحدى المؤسسات البريطانية سيتقدم لها جهات مختلفة من أنحاء العالم، ويرغب هو في أن تتقدم نقابة الباعة الجائلين للحصول عليها.

وكان النائب العام أقر للجانب الإيطالي بخضوع ريجيني للرقابة الأمنية، عقب بلاغ تقدم به نقيب الباعة الجائلين محمد عبد الله إلى الجهات الأمنية، وذلك على الرغم من نفي الجهات الأمنية رسميًا، في فبراير الماضي، أن يكون ريجيني خضع لأي شكل من أشكال المراقبة الأمنية.

وكانت الصحف الإيطالية قالت إن بعض الوثائق التي سلمتها لجنة التحقيق المصرية للجانب الإيطالي، تتضمن سجلات الاتصال الخاصة بثلاثة ضباط شرطة شاركوا في تصفية خمسة مواطنين في ضاحية التجمع الخامس. وادعت الداخلية أنهم ضالعون في جريمة قتل وتعذيب ريجيني، إلا أن تصريحات الفريق المصري فيما بعد استبعدت هذا الادعاء، خاصة أن سجلات هواتف المواطنين القتلى أثبتت بُعدهم عن مكان اختفاء جوليو، وأن أحدهم كان على بعد 130 كيلومترًا من المكان. وقرر النائب العام، أمس، الموافقة على حضور فريق تحقيقات إيطالي، ومن شركة ألمانية متخصصة، إلى القاهرة لاستكمال أعمال التحقيقات، ومراجعة كاميرات المراقبة في محطات مترو الأنفاق، في محاولة لرصد التحركات الأخيرة للطالب الإيطالي قبل اختفائه.

شاهد أيضاً

السفير ماجد عبدالفتاح: مجلس الأمن بالكامل صوّت لصالح فلسطين عدا أمريكا

قال السفير ماجد عبدالفتاح، المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية بالأمم المتحدة، إن مجلس الأمن …

%d مدونون معجبون بهذه: