1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3 تقرير ألماني: بالأرقام.. أغلى 10 لاعبين في مص | شبكة رمضان الإخبارية
الإثنين , 20 سبتمبر 2021

تقرير ألماني: بالأرقام.. أغلى 10 لاعبين في مص

Fussspiler-Preis

 

قال موقع “ترانسفير ماركت” الألماني، إن لاعب الزمالك أحمد الشناوي، يعتبر أغلى لاعب في مصر من حيث القيمة التسويقية, مشيرًا إلى أن قيمته السوقية تعدت  قيمة اللاعب النيجيري “ستانلي أوهاووتشي”, الذي يلعب معه في نفس الفريق.

وأضاف الموقع، في تقرير له، أن الدوري المصري لكرة القدم قد خضع لتحديث في القيم التسويقية للاعبيه, فتصدر حارس مرمي نادي الزمالك, أحمد الشناوي, قائمة أغلى لاعب في الدوري المصري؛ رغم نزول قيمته التسويقية من 2 مليون إلى 1.8 مليون يورو.

في حين أن اللاعب النيجري ستانلي أوهاتشي, الذي اُنتقل مؤخرًا لنادي الزمالك، خسر قيمته التسويقية, فبعد أن كان سعره 4 ملايين يورو, أصبح الآن 1 مليون, لذلك جاء في مراكز متأخرة في قائمة التسويق الجديدة.

وسلط الموقع الضوء على أغلى عشرة لاعبين في مصر في الفترة الحالية, والتي تصدرها اللاعب أحمد الشناوي دون منازع, برغم تدني نتائج فريقه في الدوري المصري.

ووفق ما أورده الموقع في تقريره، فإن مهاجم نادي الزمالك, باسم مرسي جاء في المركز الثاني كأغلى لاعب في مصر, فيما جاء لاعب خط وسط الأهلي عبد الله السعيد, في المركز الثالث, برغم من تصدر فريقه لبطولة الدوري المصري.

ووفق التقرير, فقد تساوى في القيمة التسويقية كل من: حارس مرمي النادي الأهلي، شريف إكرامي, وزميله في خط الدفاع, النجم رامي ربيعة, بالإضافة إلى صانع ألعاب نادي الزمالك, أيمن حفني, وزميله في الهجوم اللاعب مصطفى فتحي.

بينما تساوى اللاعب التونسي المحترف في نادي الأهلي, النجم علي معلول, مع اللاعب النيجري المنتقل إلى نادي الزمالك, ستانلي أوهاوتشي, وانضم إليهم لاعب دفاع الأهلي, أحمد حجازي.

واستطرد الموقع: أن كل اللاعبين السابق ذكرهم تساووا في القيمة التسويقية في الدوري المصري, بقيمة 1 مليون يورو لكل منهم, بينما تذيل لاعب المصري البورسعيدي, أحمد كابوريا القائمة, بقيمة 600 ألف يورو.

وعقب موقع “ترانسفير ماركت”, المتخصص في أسعار وانتقالات اللاعبين علي مستوي العالم, بأن القيم التسويقية لكل لاعب لا تحدد على أساس مدى نجاح فريقه, وإنما لاعتبارات أخرى تضعها الأندية بنفسها, فالشجار علي لاعب ما من إحدى الأندية قد يرفع قيمته التسويقية, ومن الممكن فيما بعد أن يثبت عدم كفاءة اللاعب, لكن السوق الرياضية دائمًا هو من يضع رأيه في النهاية.

 

Fussspiler-Preis

شاهد أيضاً

بالفيديو – اعترض على قراره غير المتوقع ميسي يتجاهل مصافحة مدربه بعد استبداله أمام ليون

أثار الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، الجدل بعد خروجه من مباراة فريقه أمام ليون، …

%d مدونون معجبون بهذه: