1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

خبيرة اقتصادية تكشف: معلومة مثيرة عن اختفاء 32.5 مليار من ميزانية الدولة

Alia-Almahdey

 

كشفت الدكتورة علياء المهدي – عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية سابقًا – معلومة هامة عن اختفاء 32.5 مليار جنيه من ميزانية الدولة ، مؤكدة أن الحساب الختامي للميزانية كان من المفترض أن يناقش منذ سنتين وليس الآن.

وقالت في تدوينة عبر حسابها بـ”فيس بوك”: “معني كدة أن هشام جنينة مكنش بيبالغ لما وصف الفساد و حجمه أبدا” .. مضيفة: “فيه ٣٢،٥ مليار جنيه مختفية من ميزانية ٢٠١٥/٢٠١٤ … ازاي يا تري؟؟؟”. و أردفت: “بعدين هو الحساب الختامي لأي ميزانية بيتراجع بعد انتهاء السنة المالية بحوالي سنتين و الا مفروض يكون بعدها بالكتير بشهرين؟” .. مضيفة: “ثم كنا بنقول إننا عملنا ثورة ضد فساد حكم مبارك …. هل انتهي الفساد دلوقتي؟ ..و بالرغم من كل ذلك السيد رئيس الوزارة راح النهاردة البرلمان بيطالب برفع أجور و مرتبات الوزراء و المحافظين و المساعدين؟ .. ليه ؟ ..هو مستوي معيشتهم اتأثر من ارتفاع الأسعار لا قدر الله؟ ..أمال الناس العادية يعملوا ايه؟”.

وتابعت: “إذا مكنش الوزراء ح يتحملوا نتايج سياستهم زي باقي الشعب يبقي ده كلام غير مقبول” .. مضيفة: “يا سيادة رئيس الوزارة في ظل عجز الموازنة الكبير الذي تعاني منه مصر لا يصح أبدا أن تطالب بزيادة مرتبات الوزراء و المحافظين و المساعدين ، بينما الكل بيعاني من ارتفاع الأسعار اللي جزء كبير منه ناجم عن سياسات غير متوازنة للحكومة و البنك المركزي” .. مستدركة: “ياريت كنت سيادتك تخرج لنا بقرار حكومي تلتزم بناء عليه بتثبيت كل الأجور و المرتبات لكل الفئات و في كل الوزارات و الهيئات و المؤسسات و البنوك و البرلمان …. لمده عامين حتي نتخطي الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد”.

و واستكملت: “وعلي فكرة دول كتير عملت كده قبلنا زي المكسيك و الأرجنتين و كذا دولة كانت تعاني من تضخم و عجز موازنة عامة” .. متسائلة: “هل مفيش وزير وطني اقترح علي سيادتك هذا الاقتراح؟ .. أتمني اقتراحي يصل و يتم العمل به علي الأقل علشان نحس أن الحكومة مش في وادي بعيد عن الشعب”.

 

شاهد أيضاً

شرطة إسبانيا تعثر بالصدفة على مدفع مسروق يعود للقرن الـ16 شريط فيديو فضح السرقة التاريخية

ذكرت صحيفة The Guardian البريطانية، الخميس 6 مايو/أيار 2021، أن الشرطة الإسبانية عثرت على مدفعٍ …

%d مدونون معجبون بهذه: