1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

خبيرة اقتصادية تكشف: معلومة مثيرة عن اختفاء 32.5 مليار من ميزانية الدولة

Alia-Almahdey

 

كشفت الدكتورة علياء المهدي – عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية سابقًا – معلومة هامة عن اختفاء 32.5 مليار جنيه من ميزانية الدولة ، مؤكدة أن الحساب الختامي للميزانية كان من المفترض أن يناقش منذ سنتين وليس الآن.

وقالت في تدوينة عبر حسابها بـ”فيس بوك”: “معني كدة أن هشام جنينة مكنش بيبالغ لما وصف الفساد و حجمه أبدا” .. مضيفة: “فيه ٣٢،٥ مليار جنيه مختفية من ميزانية ٢٠١٥/٢٠١٤ … ازاي يا تري؟؟؟”. و أردفت: “بعدين هو الحساب الختامي لأي ميزانية بيتراجع بعد انتهاء السنة المالية بحوالي سنتين و الا مفروض يكون بعدها بالكتير بشهرين؟” .. مضيفة: “ثم كنا بنقول إننا عملنا ثورة ضد فساد حكم مبارك …. هل انتهي الفساد دلوقتي؟ ..و بالرغم من كل ذلك السيد رئيس الوزارة راح النهاردة البرلمان بيطالب برفع أجور و مرتبات الوزراء و المحافظين و المساعدين؟ .. ليه ؟ ..هو مستوي معيشتهم اتأثر من ارتفاع الأسعار لا قدر الله؟ ..أمال الناس العادية يعملوا ايه؟”.

وتابعت: “إذا مكنش الوزراء ح يتحملوا نتايج سياستهم زي باقي الشعب يبقي ده كلام غير مقبول” .. مضيفة: “يا سيادة رئيس الوزارة في ظل عجز الموازنة الكبير الذي تعاني منه مصر لا يصح أبدا أن تطالب بزيادة مرتبات الوزراء و المحافظين و المساعدين ، بينما الكل بيعاني من ارتفاع الأسعار اللي جزء كبير منه ناجم عن سياسات غير متوازنة للحكومة و البنك المركزي” .. مستدركة: “ياريت كنت سيادتك تخرج لنا بقرار حكومي تلتزم بناء عليه بتثبيت كل الأجور و المرتبات لكل الفئات و في كل الوزارات و الهيئات و المؤسسات و البنوك و البرلمان …. لمده عامين حتي نتخطي الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد”.

و واستكملت: “وعلي فكرة دول كتير عملت كده قبلنا زي المكسيك و الأرجنتين و كذا دولة كانت تعاني من تضخم و عجز موازنة عامة” .. متسائلة: “هل مفيش وزير وطني اقترح علي سيادتك هذا الاقتراح؟ .. أتمني اقتراحي يصل و يتم العمل به علي الأقل علشان نحس أن الحكومة مش في وادي بعيد عن الشعب”.

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – هدية من السماء أخرجته من الفقر.. سقوط نيزك على منزل صانع توابيت يُدخله عالم الثراء

دخل رجل إندونيسي عالم الثراء بين ليلة وضحاها بعد سقوط نيزك ثمين بقيمة تقارب مليوني …