الأربعاء , 27 أكتوبر 2021

شرطة فيينا تعلن الحرب على عصابات محطة قطارات الـ “فيستبانهوف – Westbahnhof”

westbahnhof-wien

 

محطة القطار الغربية المعروفة بأسم (فيستبانهوف) للعاصمة النمساوية فيينا تعتبر من أجمل محطات القطار على صعيد النمسا بعد التعديلات الجديدة التى أستمرت لأكثر من سنة فى البناء ، لكنها للأسف تحولت في الفترة الأخيرة إلى نقطة سوداء تشهد بشكل مستمر مواجهات دامية بين مجموعات عرقية.

فمثلا يوم الثلاثاء الماضى كانت المحطة مسرحا لشجار خطير بين مراهقين أفغان وشيشان استدعى تدخلا لعدد كبير من عناصر الشرطة.

و مع تصاعد الصراع بين هذين المجموعتين على وجه الخصوص في باحة محطة القطار الغربية أعلنت شرطة فيينا على خطة أمنية محكمة ستحرص على تطبيقها خلال السنة الجديدة على مستوى المحطة بتعاون مع شركة القطارات النمساوية (ÖBB).

و في حوار له مع صحيفة اوستيرايش النمساوية قال المتحدث باسم شرطة فيينا السيد باول ادينبيرغير بأن مجانية شبكة الانترنيت داخل المحطة و توفر المشروبات الكحولية جعل من هذه المحطة نقطة الالتقاء المفضلة لدى طالبي اللجوء الأفغان، خصوصا المراهقين منهم.

و أضاف بأن هذه المحطة صارت فعليا تحت سيطرة المراهقين الأفغان ، حيث تمكنهم مجانية الانترنيت داخل المحطة من تجميع عدد كبير من رفاقهم بواسطة تطبيق “الواتساب” في وقت وجيز و تجييشهم لمواجهة مجموعة مراهقين آخرين ينحدرون من جنسيات أخرى.

و في نفس السياق أشار المتحدث باسم شرطة فيينا بأن اللاجئين الأفغان أصبحوا لا يحترمون إطلاقا رجال الشرطة داخل المحطة لأنهم يعلمون بأنهم في آسوأ الحالات بعد التحقيق معهم سيطلق سراحهم

 

شاهد أيضاً

4 جرحى في عملية طعن بالسكين في فيينا.. والشرطة تعتقل المنفذ

تمكنت شرطة العاصمة النمساوية فيينا من ألقاء القبض على رجل أقدم على طعن رجلين وسيدتين …

%d مدونون معجبون بهذه: