1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

معلومات لا تعرفها عن أمين عام مجلس الدولة المنتحر

shalabey

 

أثار انتحار المستشار وائل شلبي، الأمين العام السابق لمجلس الدولة، المتهم علي ذمة قضية “رشوة مجلس الدولة”، جدلًا كبيرًا، بعد حبسه على 4 أيام على ذمة قضية تورطه مع المتهم جمال اللبان، مدير عام المشتريات بالمجلس، بتهمة تقاضى رشاوى.

وترصد “شبكة رمضان الإخبارية”، أهم المعلومات عن المستشار المنتحر

1 ـ سُمي وائل شلبي بذراع المستشار يحيي عبد المجيد، وهو أحد المقربين بالرئيس السابق محمد حسني مبارك، وكان الفضل لعبد المجيد في وصول شلبي لأمين عام مساعد لمجلس الدولة، حيث ألحقه بالمكتب الفني للمجلس في بداية تعيينه.

2ـ كان يجمع بين منصبين في مجلس الدولة، حيث كان أمين عام المجلس، والمتحدث الإعلامي، بالرغم من تولى أحد المستشارين رئاسة المكتب الإعلامي بالدولة.

3 ـ كان شلبي صاحب قرار تشغيل مجمع مجلس الدولة بمنطقة العباسية.

4ـ تولى معظم الوظائف القضائية بهيئة مفوضي الدولة والقضاء الإداري، والتفتيش الفني.

5ـ في عام 2016 تسلم مبني مجلس الدولة بمحافظة البحيرة من الإدارة الهندسية للقوات المسلحة بعد إعادة ترميمها.

6 ـ كان أحد شهود الإثبات ضد المستشار مرتضي منصور في قضية سب المستشار سيد نوفل، رئيس مجلس الدولة السابق؛ ليحكم على رئيس نادي الزمالك بسنة مع الشغل.

7ـ في عام 2011 تقدم أكثر من 1000 قاضٍ بمذكرة للمجلس العسكري ضد المستشار وائل شلبي؛ لاتهامه بإهدار المال العام، وضياع حقوق المستهلكين وكان آنذاك يشغل مناصب عديدة منها منصب الأمين العام المساعد للشئون المالية والإدارية والعلاقات الخارجية بمجلس الدولة، فضلًا عن ندبه إلى أكثر من 8 جهات حكومية فهو المستشار القانوني لمحافظ الشرقية، المستشار القانوني لجامعة المنوفية.

8 – انتحر “شلبي” اليوم، الإثنين، 2-1-2017 بـ”كوفية” داخل حجز الرقابة الإدارية.

يشار إلى أن شلبى أقدم على الانتحار من خلال استخدامه الكوفية الخاصة به لشنق نفسه في شباك الحجز الانفرادي. ولفتت المصادر إلى أنه تم اكتشاف وفاة المستشار وائل شلبي صباح اليوم أثناء تقديم وجبة الإفطار له مشيرة إلى إجراء تحقيقات مع مسئولي الأمن والرقابة في الواقعة بحسب ما ذكر موقع فيتو. يشار إلى أن شلبي اعترف أمس بتورطه في القضية المعروفة إعلاميا برشوة مجلس الدولة وقررت نيابة أمن الدولة حبسه ٤ أيام.

 

 

شاهد أيضاً

الفنانة شيرين رضا: ضبطت زوجي يخونني مع أعز صديقاتي فى غرفة نومى وهذا ما فعلته

كشفت الفنانة شيرين رضا عن خيانة زوجها لها مع صديقةها المقربة، وذلك خلال حديثها ببرنامج …

%d مدونون معجبون بهذه: