الأربعاء , 27 أكتوبر 2021

أقراء بنود قانون الإندماج الجديد الخاص بالنقاب والحجاب فى النمسا

Hejab-Burka

 

حجاب الأطفال فريضة إسلامية أم بدعة سلفية جزء 3

أقراء بنود قانون الإندماج الجديد الخاص بالنقاب والحجاب فى النمسا

ترجمة مصطفي درويش

ومازالت تداعيات قضية النقاب الحجاب تسير الجدل والحوار في كل مكان بالنمسا والآن يتحول الكلام إلي أفعال ويتم تقديم قانون الإندماج الجديد للبرلمان لإعتماده والتصويت علية ويصبح ساري المفعول بداية من أول شهر يوليو لهذا العام 2017 . وحرصآ من شبكة رمضان الإخبارية على التواصل مع أبناء الجالية العربية وكل المتحدثين باللغة العربية وإمدادهم بكل ما هو جديد عن الحياة في النمسا بصفة عامة وما يخص الإندماج بصفة خاصة تم ترجمة أهم ما جاء في هذا القانون الجديد :

ترجمة مصطفى درويش
ترجمة مصطفى درويش
  • النقاب والبرقع : بداية من أول يوليو من هذا العام 2017 يتم منع ارتداء النقاب والبرقع ( التغطية الكاملة للجسم ) في الأماكن العامة . وفي حالة عدم اتباع القانون سوف يتم توقيع غرامة مالية قدرها 150,00 يورو وذلك ليس فقط بالنسبة للنساء الاتي يعشن في النمسا ولكن يتم توقيع هذه الغرامة على السائحات أيضا .
  • الحجاب : غير مسموح للعاملات في مجالات القضاء من محاميات أو قاضيات أو موظفات السلطة التنفيذية بإرتداء الحجاب . ولاتسري ” وصية الحياد “[1] على المدارس .
  • دورات تعلم الألمانية والعمل الإجتماعي : للاجئين الحق في الحصول على دورات تعلم اللغة الإلمانية وعليهم واجب المشاركة فيها . ونفس الأمر يسري على دورات التعرف على القيم النمساوية . في حالة مخالفة تلك الإتفاقيات الخاصة بالإندماج يتم إلغاء راتب الضمان الإجتماعي كما أنه من الممكن توقيع غرامة مالية .
  • وظائف إجتماعية بدون مقابل مادي : يتم تحديد عام للإندماج . هذا العام ليس فقط من أجل دورات تعلم اللغة الألمانية فقط بل والقيام بالأعمال الخيرية مثل العمل في مجالات الخدمة الإجتماعية من تمريض وارشاد التلاميذ والأعمال الخاصة بالحدائق العامة . ويتم إجراء هذه الأعمال دونما مقابل . وفي حالة رفض القيام بهذه الأعمال سيتم أيضآ خصم راتب الضمان الإجتماعي .

هذا هو أهم ماجاء في نص القانون الجديد للإندماج .

[1] المقصود ب “وصية الحياد” أن لا يتمير شخص عن آخر من خلال زي رمزي ديني .

شاهد أيضاً

4 جرحى في عملية طعن بالسكين في فيينا.. والشرطة تعتقل المنفذ

تمكنت شرطة العاصمة النمساوية فيينا من ألقاء القبض على رجل أقدم على طعن رجلين وسيدتين …

%d مدونون معجبون بهذه: