النمسا تلغى 300 تأشيرة لإيرانيين بسبب قرار ترامب

Trump

 

أعربت النمسا أمس الإثنين عن أسفها لاضطرارها إلى إلغاء 300 تأشيرة منحتها لإيرانيين ينتمون لأقليات دينية بغرض تسهيل هجرتهم للولايات المتحدة، مشيرة إلى أن الإلغاء سببه قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب حظر سفر رعايا سبع دول بينهم إيران إلى بلاده مؤقتا.

وبسبب عدم وجود سفارة للولايات المتحدة فى إيران اتفقت واشنطن وفيينا فى ثمانينيات القرن الماضى على برنامج لتسهيل هجرة الإيرانيين من اتباع الأقليات الدينية (مسيحيون ويهود وبهائيون بشكل رئيسى) إلى الولايات المتحدة عن طريق منحهم تأشيرة لمدة ستة أشهر إلى النمسا حيث يمكنهم تقديم طلبات الهجرة الأمريكية.

وقال المتحدث باسم وزير الخارجية النمسوية توماس شنول لوكالة فرانس برس أنه “فى منتصف الأسبوع الماضى أبلغتنا السلطات الأمريكية أنه لم يعد بوسعها ضمان دخول (الإيرانيين) إلى الولايات المتحدة فاضطررنا لإلغاء 300 تأشيرة وهو أمر نأسف له كثيرا”.

وأضاف “هذا برنامج جيد جدا يعمل من دون أى مشكلة ونأمل أن يتواصل”، مشيرا إلى أن “حوالى 1000” إيرانى من أتباع الاقليات الدينية يستفيد منه سنويا للهجرة إلى الولايات المتحدة.

وقد وقع ترامب أمرا تنفيذيا لمنع دخول “الإرهابيين المتشددين” إلى الولايات المتحدة، فرض بموجبه خصوصا حظرا لأجل غير مسمى على دخول اللاجئين السوريين، وحظرا لمدة ثلاثة اشهر على دخول رعايا سبع دول ، حتى ممن لديهم تأشيرات.

شاهد أيضاً

بالفيديو – أشجار كريسماس صديقة للبيئة بالعبوات البلاستيكية وإطارات السيارات

صُنعت أشجار كريسماس صديقة للبيئة من آلاف الزجاجات البلاستيكية، وإطارات السيارات المستعملة في مدينة لاجوس …

%d مدونون معجبون بهذه: