1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

بالفيديو..لحظة طرد«السادات» من البرلمان

Sadat

 

أذاع برنامج “عين على البرلمان”، الذي يعرض على فضائية “الحياة 2″، مساء اليوم الثلاثاء، فيديو للحظة طرد الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب للنائب محمد أنور السادات من داخل قاعة البرلمان، بعد التصويت بأغلبية الثلثين على إسقاط عضويته .

وطلب «عبدالعال» من «السادات»، بضرورة مغادرة قاعة المجلس فورًا، وقال إنه منعًا للحرج فإن البرلمان أقر إسقاط عضوية النائب السادات، فيجب عليه الخروج من القاعة، قبل أخذ الرأي على إسقاط العضوية وذلك وفقا لما جرت عليه السوابق البرلمانية ومنها مضبطة الجلسة رقم 110 بتاريخ 29/ /5 2007، فضلًا على أن النائب أخذ فرصته كاملة في الدفاع عن النفس .

فيما طلب «السادات» أخذ الكلمة قبل المغادرة، وقال: عايز أوضح للنائب اللى تحدث وقال إنى بهين المجلس لما قولت كلمة البرلمان لذيذ ولكني لم أقصد بها إهانة البرلمان .. بس أنا كنت عايزه قبل ما يعلق على كلمة البرلمان لذيذ يسئل من اللى تنصت ومن اللى سجل مكالمات النواب هو ده الأهم»، ليقوم رئيس المجلس بمقاطعته وإنهاء الكلمة».

وكان مجلس النواب، قرر رسميا، إسقاط العضوية عن النائب محمد أنور السادات، بعد اكتمال النصاب المطلوب لإسقاط العضوية، وهو 398 نائبا موافقا على طلب الإسقاط، بما يعادل ثلثى أعضاء مجلس النواب.

وغاب نواب تكتل “25-30” عن الجلسة العامة رغم حضورهم ببدايتها، وكان النواب خالد يوسف وهيثم الحريرى وضياء الدين داوود وكمال الدين حسّين وأحمد الشرقاوى، قد حضروا منذ بداية الجلسة، لكنه ومع بدء التصويت، لوحظ غيابهم. وكانت اللجنة التشريعية بالبرلمان، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، قد أوصت أول أمس بإسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات، فى واقعة تزوير توقيعات النواب على مشاريع قوانين مقدمة منه، وذلك بأغلبية 38 صوتا، واعتراض 3 نواب، وامتناع 3 عن التصويت.

وأوصت اللجنة أيضا، بإسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات، فى واقعة إرسال معلومات عن البرلمان المصرى للبرلمان الدولى، وذلك بأغلبية 40 صوتا، واعتراض نائبان، وامتناع 3 نواب عن التصويت.

شاهد أيضاً

القدس، الأقصى والمعتقلون.. هذه شروط حماس لوقف الحرب، فما هي شروط وأهداف إسرائيل؟

“أعطونا يومين أو ثلاثة لإنهاء الحرب على غزة”، يثير هذا الطلب الغريب الذي تقدمت به …

%d مدونون معجبون بهذه: