رئيس كوريا الشمالية: سننهي على “ميسي”

Massi-jang-so-bang

 

يواصل رئيس كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، إثارته للجدل بعد إطلاقه تصريحات تبدو غير معقولة، ولا مناسبة للواقع. هذه المرة لم يكن تعليق “جونغ أون”، متعلقًا بالسياسة، ولكنه تطرق إلى الجانب الرياضي حينما كشف أن النجم الأرجنتيني لنادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي سيصبح من الماضي. وقال كيم جونغ أون، إن بلاده تعمل على “تفريخ” العديد من المواهب، معتبرا أن نجم برشلونة سيصبح “جزءا من الماضي”.

ويهدف الزعيم الكوري الشمالي وفقا لموقع قناة “سكاي نيوز عربية” الإلكتروني، نقلا عن صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية إلى إنشاء ما يمكن تسميته بـ”مصنع ميسي”، إذ دشن في 2013 مدرسة بيونغ يانغ لكرة القدم، بهدف إعداد لاعبين موهوبين، وصقل مهاراتهم لدخول عالم اللعبة. ونقلت “موندو ديبورتيفو” تصريحات عن ري يو إيل، أحد مدربي هذه المدرسة، الذي قال: “نحن ندرب شبابنا لكي يصبحوا لاعبين أكثر موهبة مثل ميسي، في الوقت الراهن نسعى للسيطرة على آسيا، وفي المستقبل القريب نأمل أن نتمكن من السيطرة على العالم”.

يذكر أن منتخب كوريا الشمالية لكرة القدم حقق إنجازا تاريخيا بالتأهل لربع نهائي كأس العالم 1966، وظهر لآخر مرة بمونديال 2010 بجنوب إفريقيا، حين خرج من الدور الأول بعد هزائم قاسية.

 

 

شاهد أيضاً

مستشار النمسا: لا يوجد فساد بحزب الأكثرية.. وأؤيد منح مزايا لمتلقى لقاح كورونا

أكد المستشار النمساوى كارل نيهمر أن حزب الشعب الذى يقود الائتلاف الحكومى فى البلاد – …

%d مدونون معجبون بهذه: