1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

شاهد تفاصيل تسريبات قناة “مكملين” الإخوانية لمكالمات الوزير سامح شكري

TV-Mokmelinn

 

بثت قناة مكملين الإخوانية حلقة خاصة عرضت خلالها تسريبات جديدة، احتوت هذه المرة عدة مكالمات بين وزير الخارجية المصري سامح شكري والرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتم بث المكالمات في برنامج “مصر النهاردة” مع المقدم محمد ناصر، وظهر فيها صوت الوزير سامح شكري وهو يعرض بعض تحركاته “الدبلوماسية” على الرئيس السيسي. ويستشيره في بعض القضايا.

واستعرض محمد ناصر الموضوعات التي تحتويها المكالمات، مشيرا إلى أنها تتحدث عن رد الخارجية المصرية على بيان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الذي أدان اتهام الداخلية المصرية لقطر بلعب دور في تفجير الكاتدرائية المرقسية في ديسمبر الماضي، إضافة للقاءات شكري مع شخصيات أمريكية في واشنطن؛ من ضمنهم نائب الرئيس الأمريكي ترامب، وفريق المرشحة الخاسرة هيلاري كلينتون.

وتضم المكالمات حوارا يستشير فيه شكري الرئيس السيسي حول المشاركة في مؤتمر لوزان الخاص بالأزمة السورية، ومكالمة أخرى عن دور الكويت في محاولة تحسين العلاقات المصرية الخليجية، وموضوعات سياسية أخرى.

ويحتوي الفيديو الأول على صوت الوزير شكري وهو يخبر الرئيس السيسي بأن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عرض عليه مشاركة مصر في مؤتمر لوزان الخاص بالقضية السورية، والذي عقد في 16 أكتوبر الماضي، مشيرا أن كيري عرض عليه المشاركة بعد إصرار إيران على حضور مصر للمؤتمر.

ويضيف شكري في المكالمة المسربة أن واشنطن وموسكو لم تكونا مهتمتين بالمشاركة المصرية، إلا أن الإصرار الإيراني دفع كيري إلى دعوة مصر.

وتظهر المكالمة أن الوزير شكري أشار على الرئيس السيسي بعدم حضور المؤتمر حتى لا يسيء للعلاقات “مع الأشقاء في المملكة” العربية السعودية، لأن الحضور سيظهر وكأنه مؤشر على تقارب مصري إيراني، لكن السيسي يصر على المشاركة كما يبدو من سياق المكالمة، وكما حدث فعلا عند عقد المؤتمر.

تسريب: اتصال الوزير سامح شكري مع الرئيس السيسي حول المشاركة في مؤتمر لوزان

تسريب: مكالمة سامح شكري مع السيسي حول بيان وزراء خارجية الخليج

تسريب:  السيسي يرفض الاتصال بأمير الكويت بعد محاولاته حل الأزمة بين القاهرة والرياض

تسريب: سامح شكري: كلينتون تؤمن أن تحفيز مصر أجدى من فرض عقوبات عليها

تسريب: سامح شكري يطلع السيسي على تفاصيل لقائه مع نائب ترامب

شاهد أيضاً

أحترس نشر وجبة هتلر المفضّلة قد تقودك للسجن! حدث مع ضابط شرطة نمساوى

كلفت صورة لضابط شرطة نمساوي مع طبق الزعيم النازي الألماني أدولف هتلر نحو 7560 دولاراً …

%d مدونون معجبون بهذه: