الجالية العراقية في النمسا تشارك في مظاهرة اليوم العالمي لمناهضة التمييز العنصرى

Irak-Demoo3

 

يفيينا – عبد الجبوري : —

بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنصرية والتطرف ، شارك ابناء الجالية العراقية في النمسا ، بمظاهرات ٍ جماهيرية ٍ واسعة ، بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني واحزاب اليسار في بلد المعايشة النمسا.

بدأت المظاهرة في الساعة الثانية من ظهر اليوم السبت 18 آذار 2017 ، وأستمرت حتى الساعة الرابعة والنصف عصراّ ، جابت شوارع العاصمة فيينا في مسيرة ٍ راجلة ، إنطلقت من الحي الخامس عشر (  BURG GASSE ) وصولا ً الى مقر البرلمان النمساوي في الحي الأول . ((  RATHAUS  ))

ردد فيها المتظاهرون شعارات مناهضة للتمييز العنصري وشجبوا العنف بكافة اشكاله وصوره  .

جدير بالذكر ، كانت مشاركة الجالية العراقية فاعلة وأساسية كونها جزء من اللجنة المنظمة لهذه الفعالية ، وإحدى الأطراف المهمة في التحضير والإعداد لها  .

هذا وندد ّ المشاركون العراقيين بسياسات الحكومة العراقية السادسة القابعة في المنطقة الخضراء ، واستنكروا مايحصل من عدوان وجرائم تنتهجها بشكل يومي ضد ابناء شعبنا العراقي بصورة عامة وجماهير محافظة نينوى ( الموصل ) على وجه التحديد ، بحجة التحرير من تنظيم ( داعش ) الإرهابي ، إضافة الى التنديد بممارسات المليشيات التابعة للأمن الإيرانى العابثة في أمن العراق ارضا ً وشعبا ً .

كما هتفوا بالشعارات الداعية الى زيادة وتماسك اللحمة الوطنية ونبذ الطائفية البغيضة وخاصة رؤساء الأحزاب الذين نصبهم الإحتلاليّن الأمريكي والإيراني كسلطة جائرة تتحكم بمصير العراق ومقدراته  والتى برعت فقط فى شق السف العراقى .

من جانب ٍ آخر تحدث الاستاذ ضياء الشمري وعدد من ابناء الجالية مع وسائل الإعلام النمساوية (( تلفزيون   ORF  )) وإذاعة ((  ORANGE   )) المحلية ، وشددوا على ضرورة فتح ممرات آمنة للمدنيين من سكان الموصل الذين يتعرضون الى ابشع الجرائم من خلال القصف بالطائرات والمدفعية الثقيلة التي لاتميّز بين الأطفال والنساء وكبار السن والمدنيين العزل وبين العناصر الإرهابية التي تتخذهم  كدروع ٍ بشرية ٍ للإحتماء بهم  .

Irak-Demoo2

Irak-Demoo1

Irak-Demoo

شاهد أيضاً

تدخل جراحى عاجل لإنقاذ حياة “مبارك”

كشف علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، عن إجراء الأخير عملية جراحية يوم أمس. …