1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

بالصور.. سيدات إسكندرية يقطعن الطريق ويهتفن: ”ليه تخلوا الشعب جعان

Borot-Demo4

 

تصاعدت حدة الاحتجاجات الشعبية بالإسكندرية، ضد قرار وزارة التموين بخفض كميات الخبز المسموح بصرفها من كارت “المفتش”، وقطع عشرات السيدات الطريق بمنطقة المنشية، جوار مكتب التموين الرئيسي.

ورددت السيدات الغاضبات هتافات ضد قرار الوزير منها: “ليه تخلوا الشعب جعان”، و”الشعب يريد إلغاء القرار”، و”عايزين عيشنا”، فيما حاولت قوة من الأمن تفريق المتظاهرات الغاضبات، ما نتج عنه مناوشات بين الجانبين، في الوقت الذي تحاول فيه بعض القيادات الأمنية إقناع الأهالي بالرحيل، والعمل على توصيل مشكلتهم للأجهزة المختصة.

وفي سياق متصل، قطع عشرات الأهالي طريق العجمي الرئيسي غرب الإسكندرية، وكذلك طريق شارع المعهد الديني بالعصافرة، فيما تدخل عدد من القيادات الأمنية في محاولة لتهدئة الأهالي الغاضبين.

وعلم “مصراوي” أن وكيل أول وزارة التموين بالإسكندرية، فضّل الرحيل من مكتبه القريب من موقع التظاهرات، بعد محاصرة عدد من الأهالي له.

من جانبه، علّق عبدالعال درويش، رئيس شعبة المخابز بغرفة تجارة الإسكندرية على قرار تقليل الحصة التموينية للخبز، قائلا: “العدد لن يكفي من يحملون تلك البطاقات، مشيرًا إلى أن أغلب المواطنين حضروا للصرف من المخابز، ورحلوا بعد علمهم بنفاذ الكميات المخصصة لهم.

Borot-Demo

Borot-Demo2

Borot-Demo3

Borot-Demo4

شاهد أيضاً

إشكالية التعريف والمفاهيم ـ مواطنون نمساويين أم أبناء من “أصول مهاجرة”؟

أحمد راتب – مصرى مقيم فى فيينا —- من الأمور المتفق عليها أن النمسا أضحت …