1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3 تحذير.. هذه الأدوية قد تسبب العجز الجنسي | شبكة رمضان الإخبارية
الثلاثاء , 21 سبتمبر 2021

تحذير.. هذه الأدوية قد تسبب العجز الجنسي

Kalt-Grppe

 

إذا سقط شعرك فكن حذراً إن كنت تفكر بأخذ أدوية لتعويضه، فربما تسبب تلك العلاجات عجزاً جنسياً.

فمادة “فيناستريد”، التي تدخل في تركيب أدوية منع تساقط الشعر، على ما نقل موقع “دويتشه فيله”، يمكن أن تكون لها آثار جانبية تؤثر على القدرة الجنسية للرجل.

وهذه المادة يمكن أن يستمر تأثيرها السلبي حتى بعد وقف استخدامها. وحسب ما نقل الموقع، فإن مادة “دوتاستريد” التي تستخدم أيضاً في أدوية معالجة تساقط_الشعر يمكن أن يكون لها نفس التأثير السلبي على الطاقة الجنسية للرجال.

وقد بحث فريق علمي دولي من جامعة نورث ويسترن الأميركية في شيكاغو بدقة، الآثار الجانبية لهذه المواد، إذ قام الباحثون، برئاسة ستيفن بالكنب، بتحليل معلومات تتعلق بـ12 ألف رجل تناولوا هاتين المادتين أو إحداهما، ودراسة تأثير فترة تناول المادتين على العجز الجنسي والمشاكل التي ترافق ذلك.

شاهد أيضاً

انتشار زواج البارت تايم بمصر والإفتاء ترد محرم وباطل وزعزعة للقيم!

أثارت ظاهرة زواج “البارت تايم”، وهو الزواج الذي يكون محدد الوقت، أو زواج لمدة معينة …

%d مدونون معجبون بهذه: