الأربعاء , 19 يناير 2022

بالصور.. قبلات و70 مليون بيضة ملونة فى احتفالات النمساويين بـ”عيد الفصح”

ostermarkt-schloss-schoenbrunn

 

يحتفل النمساويين، بداية من يوم غد الخميس وحتى يوم الأثنين القادم،  ” Ostern” بـ”عيد الفصح”، وسط أجواء احتفالية خاصة، حيث يضعون مجسمات “بيض” بحجم كبير فى الميادين العامة والقصور التاريخية وداخل المنازل ، بالعاصمة النمساوية، فيينا ، بجانب أزدحام محلات السوبر ماركت بكميات مهولة من البيض الملون ومنتجات من الشوكولاته والمخبوزات على هيئة حملان وأرانب؛ باعتبارها رمز الخصوبة والرزق الوفير.

يتوافد النمساويين أطفال ونساء ورجال، على موقع عرض البيض الملون بالحجم الضخم، للاحتفال وتبادل التهنئة وألتقاط الصور التذكارية.

يشار إلى أن النمسا تستهلك خلال أيام العيد أكثر من 70 مليون بيضة، في حين لا يزيد عدد سكانها على 8.7 مليون نسمة، وذلك ما يعادل 10 في المائة من استهلاكهم السنوي للبيض.

ولا يغيب عن المطبخ النمساوي تلك الأطباق المطبوخة من لحم الأرانب، مفضلين في هذا الموسم لحم الضأن، ويقدر ما يستهلكون من لحوم الضأن والماعز خلال أسبوعي العيد بـ230 طنا، في حين تهبط النسبة بصورة ملحوظة خلال باقي أيام السنة.

ويبدأ “عيد الفصح”، فى أى من أيام الأحد، وفق حسابات خاصة، بعد اكتمال القمر فى النصف الثانى من الشهر العبرى القمرى، كما أن الكنيسة الغربية تحتفل بهذا العيد قبل الكنيسة الشرقية بعدة أيام.

وكل عام وأنتم طيبين

ostermarkt-schloss-schoenbrunn3

ostermarkt-schloss-schoenbrunn1

ostermarkt-schloss-schoenbrunn2

ostermarkt-schloss-schoenbrunn4

ostermarkt-schloss-schoenbrunn7

ostermarkt-schloss-schoenbrunn8

ostermarkt-schloss-schoenbrunn10

ostermarkt-schloss-schoenbrunn11

ostermarkt-schloss-schoenbrunn13

شاهد أيضاً

مستشار النمسا: لا يوجد فساد بحزب الأكثرية.. وأؤيد منح مزايا لمتلقى لقاح كورونا

أكد المستشار النمساوى كارل نيهمر أن حزب الشعب الذى يقود الائتلاف الحكومى فى البلاد – …

%d مدونون معجبون بهذه: