1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

“القاهرة السمفوني” يقدم حفلين ضمن جولته الفنية في فيينا وسالزبورج

Enas-Abdaldaiem

 

وافق وزير الثقافة على سفر وفد برئاسة الدكتورة ايناس عبد الدايم رئيس دار الاوبرا المصرية، يضم أعضاء أوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي إلى النمسا في جولة فنية.

وتقدم الجولة حفلين الأول مساء الأربعاء المقبل على مسرح “ميوزيك فرين” بمدينة فيينا، والحفل الثاني يقام مساء الخميس على مسرح قاعة “موتسارت” بمدينة سالزبورج.

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم إن جولة الأوركسترا تأتي تلبية لدعوة إحدى المؤسسات الموسيقية بالنمسا، بالتعاون مع الجمعية الفيلهارمونية المصرية بهدف التواصل مع العالم من خلال حوار ثقافي وفني بلغة الموسيقى التي يتحدثها كل شعوب الارض وتفعيلا لدور القوة الناعمة ممثلة في الفنون للترويج لمصر عالميا.

وأشارت رئيس دار الأوبرا المصرية إلى ان برنامج الحفلين يتضمنا كونشرتو البيانو رقم 4 لبيتهوفن والسيمفونية الإيطالية لمندلسون، بالإضافة إلى مقتطفات من أشهر الأوبرات العالمية بالإشتراك مع السوبرانو الكورية سوين كيم، المتزوسوبرانو الروسية لوبوف ستوشيفسكايا.

وأكدت أنها تعتبر هذه الجولة مهمة وطنية لسفراء القوة الناعمة من عازفي الأوركسترا لإظهار الوجه الحضارى للثقافة والفنون المصرية استكمالا للجهود الدبلوماسية الرامية إلى الحوار مع الأخر.

 

شاهد أيضاً

وجبة العشاء والوزن.. دراسة تكشف “العلاقة الصادمة”

كشفت دراسة جديدة أن تجنب وجبة العشاء في أوقات متأخرة تؤدي في الواقع إلى زيادة …