النمسا تلغي الجنسية النمساوية لعائلة تركية فى مقاطعة التيرول

Türkische-Familie-verlor-Osterreichischen-Pass

 

أصدرت إدارة الهجرة والجنسية والإقامات فى النمسا اليوم قرارًا بإلغاء الجنسية النمساوية لعائلة كاملة تركية الأصل مكونة من 6 أفراد، بسبب إخفائهم حصولهم على الجنسية التركية والنمساوية معا، وذلك نقلاً عن صحيفة “هويتة اليومية” النمساوية.

يشار إلى أن العائلة التركية قد حصلت على الجنسية النمساوية فى العام 2001 وقامت بإسترداد الجنسية التركية فى العام 2003 حسبما ذكرت صحيفة هويتة الفييناوية اليومية .

كما يعتقد زعيم الحزب اليمينى المتطرف السيد هاينز أشتراخة أنه حوالى 20 ألف تركى يملكون جنسية نمساوية تركية مزدوجة من 100 ألف تركى يحملون الجنسية النمساوية وهو ما يخالف القانون النمساوى بعدم السماح بحمل جنسية مزدوجة أخرى .

وقد فسر البعض ذلك نتيجة للخلافات القائمة بين البلدين والتوترات المتصاعدة بين الحكومتين التركية والنمساوية أثناء فترة الاستفتاء على التعديلات الدستورية وما لاقته من تراشق وتبادل بالألفاظ بين قيادات البلدين.

وقد قامت إدارة الهجرة في النمسا بإجراء مسح بمدينة “تيرول”، عثرت من خلاله على 6 مواطنين ذوي أصول تركية يحملون الجنسية النمساوية، بالإضافة إلى الجنسية التركية التي أخفوها عن المسؤولين، وذلك يعد خرقًا لقوانين الهجرة والجنسية في دولة النمسا.

أقراء الخبر من مصدرة بالضغط هنا

 

شاهد أيضاً

مستشار النمسا: لا يوجد فساد بحزب الأكثرية.. وأؤيد منح مزايا لمتلقى لقاح كورونا

أكد المستشار النمساوى كارل نيهمر أن حزب الشعب الذى يقود الائتلاف الحكومى فى البلاد – …

%d مدونون معجبون بهذه: