1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3 بالصور مطرانية الأقباط الأرثوذكس فى فيينا تنظم حفل تأبين لشهداء أحد الشعانين في طنطا والإسكندرية | شبكة رمضان الإخبارية

بالصور مطرانية الأقباط الأرثوذكس فى فيينا تنظم حفل تأبين لشهداء أحد الشعانين في طنطا والإسكندرية

Austria-Koptisch

 

أقامت مطرانية الأقباط الأرثوذكس فى فيينا، يوم أمس الأثنين الموافق 8 من مايو احتفالية لتأبين شهداء كنيسة مارجرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

حضر الاحتفالية التي أقيمت بكنيسة العذراء المنتصرة والملاك ميخائيل بفيينا رئيس أساقفة النمسا للكنيسة الكاثوليكية الكاردينال كريستوف شونبورن الذي ألقى كلمة تناول فيها الشهداء في الكنيسة القبطية مع تقديم الشكر لمصر ورئيسها لمكافحة الإرهاب، كما شارك عدد من ممثلي الكنائس السريانية والأرمنية والكاثوليكية وعدة كنائس أخرى.

ومن الرسميين حضر سباستيان كورتس وزير الخارجية النمساوي والسفير المصري محمد عامر والقنصل المصري محمد فرج ومن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الأنبا جابرييل أسقف النمسا والأنبا دانيال أسقف ورئيس دير الأنبا شنودة بسيدنى استراليا وعدد من كهنة وشمامسة والشعب القبطي النمسا.

في بداية الحفل دخل الحضور يتقدمهم خورس شمامسة الكنيسة وهم يرتلون لحن آجيوس ثم صلى الأنبا جابرييل صلاة الشكر، ورتل مجموعة من شباب الكنيسة لحن طاي شوري ثم قرأ أسقف الكنيسة الصربية نص من الكتاب المقدس، كما ألقى الأنبا جابرييل كلمة أكد خلالها أن الإرهاب يقوي الكنيسة ويقوي كذلك التواصل بين الكنائس، وأن الاضطهاد وعد من الرب وهو يقود الإنسان إلى الله.

وقدم كورال آجيا صوفيا التابع بمطرانية النمسا مجموعة من الترانيم، ثم ألقى وزير الخارجية النمساوي كلمة مناسبة ورتلت الكنيسة السريانية بعض من ألحانها، ثم خورس شمامسة الكنيسة القبطية لحن اخرستوس انستي.

Austria-Koptisch3

Austria-Koptisch4

Austria-Koptisch5

Austria-Koptisch6

Austria-Koptisch7

Austria-Koptisch

Austria-Koptisch1

Austria-Koptisch2

شاهد أيضاً

ينهم طفل وإمرأة.. العثور على سبعة جثث لمهاجرين على سواحل إسبانيا

أفادت سلطات محلية إسبانية، الثلاثاء (21 سبتمبر/أيلول)، أنها عثرت على جثث سبعة مهاجرين جرفتها المياه …

%d مدونون معجبون بهذه: