1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

بالفيديو – من التلفزبون النمساوى – برنامج أسم الشعب – ما رأيك في حظر الحجاب بالمدارس – أوافق – لا أوافق

Names-Volkes2017

فيينا : مصطفي درويش : —

ما كنت أود أن أتطرق إلى موضوع الحجاب مرة أخري فقد قيل فيه الكثير والكثير . ولكن الموضوع هو الذي أتي إلي وطرح علي من خلال البرنامج التليفزيوني الجديد ” بسم الشعب ” الذي تم تقديمه لأول مرة من قبل مرشحة الرئاسة ورئيسة المحكمة العليا السابقة ” إرمجارد جريس ” على القناة الخاصة ” بلوس فير Plus 4 ” . وقد جاء هذا البرنامج في شكل قاعة محكمة بها طرفان متنازعان بالإضافة إلى القضاة المحلفون وعدد من الحضور . وتم بث هذا البرنامج يوم الأحد الموافق السابع من مايو لعام 2017 في تمام الساعة الثامنة والربع مساءّ.

ومثل الطرف الأول المحامية والكاتبة الألمانية المسلمة ” سيرين آتش ” والمدافعة عن مبدأ حظر الحجاب في المدارس . ومثل الطرف الثاني ” أماني ابو زهرة ” النمساوية المسلمة والفيلسوفة مدافعة عن مبدأ عدم حظر الحجاب في المدارس . وقد قام كل طرف بدعوة عدد من الأشخاص الذين يتم إستجوابهم من أجل تأييد وجهة نظر كل طرف .

ومن بين الشخصيات التي دعتهم أماني ابو زهرة كانت مديرة المدرسة السابقة الراهبة ” بيتريكس مايرهوفر ” التي دافعت عن الحجاب  وطالبت بعدم حظره بالمدارس حيث قالت ” أنا ضد حظر الحجاب في المدارس ، فأنا فخورة جدآ بأن لدي الحرية بإرتداء الحجاب أيضآ في المدرسة . وبناءآ عليه أود أن يحصل الجميع على هذه الحرية بإرتداء الحجاب ، وبأنه لا يجب أن يتم مراقبة ما نرتدي أو ما نضع على روؤسنا . الا توجد لدينا مشاكل أخري في النمسا ؟

وشارك في استفتاء الرأي من خلال ذلك البرنامج أكثر من 500 شخص من الذين لهم حق الإنتخاب وأشرف عليه مركز استفتاء الأرآء ”  OGM” المستقل والمعروف بنزاهته على مستوي النمسا كلها . وقال مدير المركز ” أنه لو تم عمل استفتاء  شعبي غدا حول حظر الحجاب بالمدارس فسوف تكون النتيجة هي نفس نتيجة الإستفتاء هذا بالضبط ”

وفي نهاية البرنامج تم إعلان النتيجة بأن 80 % يوافقون على حظر الحجاب بالمدارس مقابل 20% ضد حظر الحجاب في المدارس .

ويؤخذ على هذا الاستفتاء ” حظر الحجاب بالمدارس ، أوافق أو لا أوافق ” أنه لم يتم فيه التوضيح بخصوص اللاتي يرتدين الحجاب ـ فهل المقصود تلميذات المرحلة الإبتدائية أو المرحلة الإعدادية والثانوية ، وهل المقصود المدرسات أو العاملات المسلمات في المدارس أم الأمهات اللاتي يأتين من أجل أولادهن إلى تلك المدارس ؟ لم تكن هذه الإسئلة واضحة وكان الموضع شبه عامآ .

وهكذا مازال موضوع الحجاب بصفة عامة والحجاب في المدارس بصفة خاصة يشغل الرأي العام .

فيينا : 13.05.2017                                                                    مصطفي درويش

للمشاهدة أضغط على هذا الرابط

ل

شاهد أيضاً

لا تغضب لو مسحت أي ملف بالخطأ.. أسترجعه من نسخ من الملفات المحذوفة على الأجهزة المختلفة؟

ولّت أيام الضغط على مفتاح خاطئ لتخسر عمل الأسبوع بأكمله، إذ تحتفظ التطبيقات السحابية بنسخ …

%d مدونون معجبون بهذه: