الأربعاء , 27 أكتوبر 2021

بالفيديو – عدنان إبراهيم يطالب إلى إعادة الأجتهاد بين الرجل والمرأة فى فروض الميراث

Adnan-Ibrahiem

 

أنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعى ، يطالب فية الدكتور عدنان إبراهيم أمام وخطيب مسجد الشورى بالحى الثانى – فيينا ، تعديل نظام الميراث لتحصل المرأة على نفس ما يحصل عليه الولد، لافتا إلى أن ذلك كان من باب “تحقيق المناط”، خاصة بعد خروج المرأة للعمل.

وأشار الدكتور عدنان، الذى برر دعوته بأن البنت التى تأخذ نصف أخيها، كان من العدل عندما كان المجتمع يسند سوق المهور والنفقات بأشكالها بجبين الرجال وليس النساء.

وأضاف، ” بطرحة سؤال على مقدمة البرنامج ، الوضع الأن أختلف ؟ حيث أصبح النساء تخرج لسوق العمل وتكسب كما يكسب الرجل، وتشارك فى كل شىء على قدم سواء، وأحيانا تشارك بأكثر مما يفعل الرجل ، وعلية لابد من الاجتهاد فى هذة النقطة ؟؟

أية الميراث : —

يُوصِيكُمُ اللَّهُ فِي أَوْلَادِكُمْ ۖ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الْأُنْثَيَيْنِ ۚ فَإِنْ كُنَّ نِسَاءً فَوْقَ اثْنَتَيْنِ فَلَهُنَّ ثُلُثَا مَا تَرَكَ ۖ وَإِنْ كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ ۚ وَلِأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِنْ كَانَ لَهُ وَلَدٌ ۚ فَإِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُ وَلَدٌ وَوَرِثَهُ أَبَوَاهُ فَلِأُمِّهِ الثُّلُثُ ۚ فَإِنْ كَانَ لَهُ إِخْوَةٌ فَلِأُمِّهِ السُّدُسُ ۚ مِنْ بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصِي بِهَا أَوْ دَيْنٍ ۗ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ لَا تَدْرُونَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ لَكُمْ نَفْعًا ۚ فَرِيضَةً مِنَ اللَّهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا – النساء – 11

 

شاهد أيضاً

4 جرحى في عملية طعن بالسكين في فيينا.. والشرطة تعتقل المنفذ

تمكنت شرطة العاصمة النمساوية فيينا من ألقاء القبض على رجل أقدم على طعن رجلين وسيدتين …

%d مدونون معجبون بهذه: