الأربعاء , 22 يناير 2020

النمسا تحقق في مقتل 9 عمال أحدهم نمساوي في ليبيا

Libia-Austria

 

أعلنت النمسا اليوم الأربعاء، أنها بصدد التحقق من أدلة وصلتها، تتعلق بمقتل 9 عمال في مجال النفط خطفهم متشددون في ليبيا في العام 2015 وقتلوا في العام ذاته.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية النمساوية توماس شنول ” Thomas Schnöll”: “فريق أزمات متخصص يحاول التحقق من معلومات أوردها موقع متشدد يلمح إلى أن كل الرهائن أو بعضهم ربما قتلوا في 2015 بعد خطفهم”.

وأضاف شنول: “وردتنا بعض الأدلة تشير إلى أن الأسوأ ربما حدث”…”نعمل على التحقق من تلك المعلومات، إلا أنه ليس من الواضح لنا حتى الآن ما الذي حدث بالفعل”.

وتابع المتحدث: “حتى لو اتضح أن المعلومات التي وردتنا صحيحة فسيكون من الصعب للغاية استعادة جثث الضحايا من المنطقة التي لا يزال القتال فيها مستمرا”.

وأشار المتحدث إلى أن المخطوفون أربعة فلبينيين وبنغاليان ونمساوي وتشيكي وغاني، كانوا يعملون في “حقل الغاني” النفطي لصالح شركة المعدات فاوس المتخصصة في ليبيا قبل خطفهم من قبل متشددين.

وكان مجلس شورى “مسلحي درنة” المتمركز في مدينة درنة شرقي ليبيا أعلن أنه انتشل جثث خمسة من العمال الـ9 في مايو 2015، خلال اشتباكات مع تنظيم “داعش”، وسلمت الجثث إلى الهلال الأحمر الليبي.

أقراء الخبر من مصدرة بالضغط هنا

شاهد أيضاً

بالصور مفاجأة 2020.. نادٍ مصري يضم لاعبًا محترفًا عمره 75 عامًا

في مفاجأة غريبة، وافق الاتحاد المصري لكرة القدم، على قيد أكبر لاعب محترف في العالم …