بالصور والفيديو أول مظاهرة فى فيينا احتجاجا على مجازر ضد المسلمين فى بورما

Borma-Demo2

 

في تصاعد لحركات الاحتجاج التي تعم العالم الأن ، تظاهر المئات اليوم الجمعة الموافق 8 من سبتمبر ، أمام مقر الأمم المتحدة فى فيينا، إحتجاجا على حملة الإبادة التى يتعرض لها المسلمون فى بورما والمذابح اليومية التى ترتكب هناك ..مطالبين بطرد السفير البورمى من ليبيا ووقف إبادة المسلمين.

ورفع المشاركون في المظاهرة لافتات مكتوب عليها باللغتين الألمانية والإنجليزية “أوقفوا الإبادة الجماعية في ميانمار”، و”أوقفوا الوحشية بحق المسلمين” و”أين ضمير العالم مما يحدث فى بورما”

وانتقد المتظاهرون الصمت الدولى إزاء ما يجرى ضد المسلمين فى بورما، ودعوا إلى التحرك لوقف عملية الإبادة الممنهجة الذى يتبعها البوذيون بحق شعب مسلم أعزل، وفق ما ذكر”إدريس”أحد المنظمين للمظاهرة

كما طالب “إدريس” الحكومات الإسلامية برفع دعاوى قضائية بحق القتلة لدى المحاكم الجنائية الدولية وعلى رأسهم رئيسة بورما وحكومتها وأركان الجيش وكل من تثبت له صلة بقتل المسلمين هناك.

يشار إلى أن منذ 25 أغسطس الماضى، يرتكب جيش ميانمار، انتهاكات جسيمة ضد حقوق الإنسان شمالي إقليم راخين، تتمثل باستخدام القوة المفرطة ضد مسلمي الروهينغيا، حسب تقارير إعلامية .

وأخيراّ دعت المظاهرة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل الفورى لوقف شلالات الدم والمجازر بحق الإنسانية وتقديم المسئولين عنها للعدالة الدولية.

Borma-Demo6

Borma-Demo6

Borma-Demo3

Borma-Demo14

Borma-Demo13

Borma-Demo12

Borma-Demo11

Borma-Demo10

Borma-Demo9

Borma-Demo5

Borma-Demo7

Borma-Demo8

Borma-Demo Borma-Demo1

Borma-Demo2

Borma-Demo4

شاهد أيضاً

مستشار النمسا: لا يوجد فساد بحزب الأكثرية.. وأؤيد منح مزايا لمتلقى لقاح كورونا

أكد المستشار النمساوى كارل نيهمر أن حزب الشعب الذى يقود الائتلاف الحكومى فى البلاد – …

%d مدونون معجبون بهذه: