غداّ الجمعة وقفة احتجاجية امام مقر الأمم المتحدة فى فيينا للتنديد بالمجازر ضد مسلمى بورما

Demo-Volks-Mord-Borma342we

 

دعوة إلى وقفة احتجاجية امام مبنى الأمم المتحدة في ساحة محمد أسد بفيينا تنديدا بالهجوم الوحشي على مسلمين بورما من الساعة الثانية وحتى الساعة الرابعة عصراّ .

فقد أعادت الأحداث الدامية الأخيرة التي تعرض لها المسلمون في إقليم أراكان في بورما من مآسي وأضطهاد وقتل وتشريد على يد الجماعة البوذية الدينية المتطرفة (الماغ) بدعم ومباركة من الأنظمة البوذية الدكتاتورية في بورما.

حيث أذاقوا المسلمين الويلات وأبادوا أبنائهم وهجروهم قسراً من أرضهم وديارهم وسط غيابٍ تامّ للإعلام أن ذاك إلا في القليل النادر.

فمنذ حوالي أسبوع يعيش مسلمو ولاية آراكان الواقعة في غرب بورما أوضاعا مأساوية ، بعدما تحولت المواجهات التي يشهدها الإقليم إلى حرب شاملة ضد المسلمين في بورما, وأخر أحصاء يقول 8 ألالأف قتيل فى عشرة أيام

والسبب كما جاء من خلال وكالات الأنباء، قبل عدة أيام قتل عشرة من أبناء بورما لدى عودتهم من العمرة على يد مجموعات بوذية متطرفة, قامت بضربهم حتى الموت وذلك بعدما اتهمتهم ظلما بالوقوف وراء مقتل شابة بوذية.

ومنذ ذلك الحين تجوب مجموعات مسلحة بالسكاكين وعصي الخيزران المسنونة العديد من مناطق وبلدات ولاية أراكان, تقتل كل من يواجهها من المسلمين وتحرق وتدمر مئات المنازل، وخاصة في منطقة “مونغاناو” في شمال الولاية، إضافة لمدينة “سيتوي” عاصمة ولاية آراكان.

وتعتبر ولاية أراكان ، التي هي عبارة عن شريط ترابي ضيق يقع على خليج البنغال على حدود بنجلاديش همزة الوصل بين آسيا مسلمى أسيا والهندوسية وآسيا البوذية، حيث يكاد يكون من شبه المستحيل التعايش بين أغلبية بوذية “الراخين” وأقلية مسلمة مضطهدة “روهينج ياس “.

Demo-Volks-Mord-Borma

 

 

شاهد أيضاً

الصحة النمساوية : اليوم الأربعاء تسجيل 91 إصابة جديدة بفيروس كورونا والعدد يصل إلى 18418 إصابة

أعلنت وزارة الصحة النمساویة الیوم الأربعاء الموافق 8 من يوليو 2020 تسجیل 91 إصابة جدیدة …