1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الأربعاء , 4 أغسطس 2021

وزير الخارجية “سيباستيان كورتس” يقترح تقليص المزايا المقدمة للمهاجرين

Sebastian-Kurz-Frank-R-t

 

قال وزير خارجية سيباستيان كورتس، اليوم الثلاثاء الموافق 5 من سبتمبر، إنه ينبغي خفض المزايا التي يحصل عليها المهاجرون ووضع سقف لها مستفيداً من مخاوف الناخبين النمساويين بشأن المهاجرين، قبل الانتخابات العامة المزمع أجرائها يوم 15 من أكتوبر القادم والذى ينافس فيها على منصب المستشار

وتقضي الخطة بتقليص مساعدات مالية للاجئين إلى 560 يورو في الشهر للفرد، أو نحو نصف مستوى معدل الفقر ووضع حد أقصى للأسرة الواحدة قدره 1500 يورو.

ووصل إلى النمسا عشرات الآلاف من اللاجئين من الشرق الأوسط وأفغانستان وأفريقيا خلال العامين الماضيين، مما رفع الإنفاق الحكومي على المزايا الاجتماعية وزاد الدعم لصناع السياسة الذين يدافعون عن تقليل عدد المهاجرين.

ويتقدم حزب الشعب المحافظ  “ÖVP” المنتمي إليه كورتس في استطلاعات الرأي منذ شغل رئاسته في مايوالماضى بنسبة 33% تقريباً، وتصل نسبة التأييد لحزب الحرية اليميني “FPÖ” والحزب الاشتراكي الديمقراطي المنتمي إليه المستشار كريستيان كيرن”SPÖ”  إلى 25% لكل منهما، والهجرة من أبرز المسائل المثيرة للقلق بالنسبة للناخبين.

وقال كورتس (31 عاماً) في بيان: “ينبغي علينا تأمين حالة الرفاهية لدينا وتأمين نظمنا على المدى الطويل، ولتحقيق ذلك، ينبغي حماية نظامنا الاجتماعي من المزيد من الهجرة”

 

شاهد أيضاً

الفنانة أحلام الإماراتية تفاجيء الجميع بقرار الابتعاد عن الفن: استودعكم الله

فاجأت الفنانة الإماراتية أحلام ، متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي، بقرار يتعلق بابتعادها عن الساحة …

%d مدونون معجبون بهذه: