الليلة.. حلم البطولة التاسعة.. الأهلي يطرق باب العالمية بمواجهة نارية أمام الوداد المغربى

Ahley-Wdad-Marocoo

 

في تمام الساعة السادسة مساءّ بتوقيت النمسا السابعة بتوقيت القاهرة تتجه أنظار وعشاق الكرة المصرية وتحديدًا جماهير الأهلي لمساندة فريقها أمام الوداد البيضاوي المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي نجح في المباراة الماضية استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل الحصول على تذكرة العبور للمباراة النهائية بعد الفوز الكاسح على حساب النجم الساحلي بستة أهداف مقابل هدفين بعدما كان الأحمر متأخرًا بهدف مقابل هدفين في مباراة الذهاب.

في المقابل، صعد الفريق الودادي للمباراة النهائية من البطولة القارية بالفوز على اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في مباراة أقيمت بالدار البيضاء بعدما انتهت مباراة الذهاب سلبيًا.

– حلم التاسعة يصطدم بالوداد يأمل الأهلي بقيادة مدربه حسام البدري والذي سبق وأن توج باللقب أمام الترجي التونسي عام 2012 أن يعود مجددًا ويقود الشياطين الحمر للقب غائب منذ أربعة أعوام بعد الفوز على أورلاندو الجنوب إفريقي عام 2013.

حلم البطولة التاسعة للأهلي يصطدم أمام طموح الوداد البيضاوي والذي يأمل جمهوره وأنصاره بالتتويج باللقب الثاني في تاريخه والذي سبق وأن حقق اللقب القاري عام 1992 على حساب الهلال السوداني.

الوداد يحمل تجربة سيئة في وقت سابق بعدما خسر اللقب القاري عام 2011 على يد الترجي التونسي إلا أن أبناء الحسين عموتة يأملون بالوصول لمنصات التتويج الإفريقي على حساب الأهلي.

 تجربة سابقة 

عندما يقابل الأهلي نفس المنافس مرتين في بطولة واحدة فيكون التتويج أحمر في النهاية وهذا حدث خلال بطولة 2006 عندما نقابل الأهلي بالصفاقسي التونسي مرتين خلال هذه النسخة ونجح الأحمر في النهاية بالفوز باللقب بهدف محمد أبو تريكة الشهير.

أما المرة الثانية فكانت في نسخة 2013 عندما تقابل الأهلي بأورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي مرتين أيضًا الأولى كانت في دور المجموعات والثانية في المباراة النهاية وانتهى اللقاء في النهاية لصالح الأحمر.

وهذه المرة التقى الأهلي بالوداد في دور المجموعات الأولى انتهت لصالح المارد الأحمر بهدفين دون رد والثانية انتهت لصالح بطل المغرب بهدفين دون مقابل أيضًا.

الأهلي لا يخسر في الذهاب

سبق وأن خاض الأهلي 11 مباراة نهائية طوال مسيرته إلا أن الأحمر لم يتعرض لأي خسارة طوال تاريخه حيث فاز الشياطين الحمر مرتين فقط، واستطاع أن يتعادل في 8 مناسبات.

الأهلي لا يعرف الخسارة

خلال هذه النسخة لم يعرف الأهلي الخسارة طوال 6 مباريات حيث فاز في أربع مناسبات وتعادل في مباراتين كانت أمام زاناكو الزامبي ضمن افتتاح المارد الأحمر مبارياته بدور المجموعات والتي ضمت الوداد والقطن الكاميروني، بالإضافة إلى التعادل أمام الترجي التونسي بهدفين لكل فريق في ذهاب دور الثمانية من البطولة.

الوداد سلبي خارج أرضه

خلال 6 مباريات خارج أرضه لم يحقق الوداد سوى فوزًا وحيدًا كان على حساب القطن الكاميروني بهدفين دون رد كما تعادل سلبيًا أمام اتحاد العاصمة الجزائري في ذهاب نصف النهائي فيما عدا ذلك تلقى أربع هزائم أمام الأهلي وزناكو الزامبي وصن داونز الجنوب إفريقي ومونانا الجابوني.

غيابات

يدخل الأهلي المباراة منقوصًا من خدمات حسام عاشور وصالح جمعة حيث أصيب الأول في مباراة الرجاء المطروحي أما الثاني فأصيب في مباراة النجم الساحلي الأخيرة.

في المقابل، يفقد الوداد البيضاوي خدمات مدافعه أمين عطوشي بداعي العقوبة بعد طرده في مباراة اتحاد العاصمة الجزائري.

مواجهات سابقة

تقابل الأهلي أمام الوداد في 6 مناسبات انتهت مباراتين منهم لصالح الأحمر وتعادل الفريقين في ثلاث مناسبات مقابل فوز وحيد للوداد.

وكانت أولى المباريات في موسم 2011 عندما تعادلا بثلاثة أهداف في المباراة التي أقيمت بالكلية الحربية ضمن مباريات دور المجموعات قبل أن تنتهي المباراة الثانية ضمن نفس البطولة بالتعادل بهدف لكل جانب.

وفي النسخة السابقة وضمن مباريات دور المجموعات أيضًا تعادل الأهلي سلبيًا على ملعب برج العرب قبل أن يحقق فوزًا ثمينًا أمام بطل المغرب على ملعبه ووسط جماهيره بهدف دون رد.

وفي النسخة الحالية تقابل الفريقين مرتين الأولى انتهت لصالح الأهلي بهدفين دون رد وبنفس النتيجة تمكن الوداد من الرد وحقق فوزه الأول في تاريخ مواجهاته أمام الأحمر.

 

شاهد أيضاً

اليوم الجمعة – تسجيل 1754 إصابة جديدة و10 حالات وفاة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة النمساوية، اليوم الجمعة، تسجيل 1754 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة …

%d مدونون معجبون بهذه: