1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

بالفيديو لحظه بكي فيها القمر في أستاد برج العرب

Eg-Fussball-International

 

فيينا: الكابتن أحمد سالم

هي اللحظة التي ضاع فيها حلم 104 مليون عندما أحرزت الكونغو هدف التعادل في الوقت القاتل من المباراة في الدقيقة 86 و لكن نصر أكتوبر سيظل الملهم للمصريين حتي لو كانت في الدقائق الأخيرة ولو بعد ألاف السنين

لم يستسلم محمد صلاح و رفاقه حتي الثواني الأخيرة, ارادة داخلية بها أستجمع المنتخب قواه فنيا و بدنيا و تكتيكيا ساعدتهم في الضغط الهجومي الذي يولد الأخطاء و به أستغل خطأ مدافعي الكونغو في أحراز الهدف الثاني عن طريق ضربة الجزاء لقائد اليوم الفعلي و هدفه الثاني, ماذا بعد الوصول الي كأس العالم؟

هل هيكتور كوبر مدير فني جيد أم سيء؟ أولا تحيه للجهاز الفني الذي تحمل فوق طاقة البشر من نقد غير منطقي في غير وقته من صحافيين و أعلاميين كانوا ينخروا كالسوس في تماسك الفريق لصالح أحد المدربين الذي أراد أن يمسك الدفة قبل خطوات من الوصول الي كأس العالم

لكن كوبر أوصل مصر الي اللعب في روسيا لأنه رجل صاحب عقيدة كأحد الأسباب! رجل يحمل في طيات عقله العقيدة الأيطالية في اللعب ألا و هي تشييد دفاع قوي متماسك فعال حتي يعطيك هجوم جيد قوي, لقد قضي جزء كبير من مسيرته التدريبية في ايطاليا … و لو لم يتمسك بتلك العقيدة ما كان نجح في أشرس دوري في العالم ألا و هو البريمير ليجا, من ذكاء كوبر أنه وضع قدرات اللاعب المصري الفسيولوجية كمدخل أساسي لطريقة اللعب و التكتيك فهذا أولا, أما ثانيا أن من عقيدته عدم الأستعجال في أحراز الهدف و من ثم الفوز حتي لا يمني مرماه بهدف مما يصعب الأمور علي الفريق, ثالثا هدف واحد يكفيني.

مما لا شك فيه أن المباراة بها أخطاء فليس هذا وقته وسط الفرحة الكبيره التي أنتظرها الشعب المصري 28 عام أن نتطرق للنواحي الفنية بعد أن عاشت الجماهير في تلك المباراة قصة من القصص المرعبة لأجاثا كريستي و ألفريد هيتشكوك و أرسين لوبين.

لنا لقاء أخر مع التحليل الفني.

ألف مبروووووووووووووووووووووووووووووووووك لمصر

أحمد سالم

تربوي و مدير رياضي و مدير قطاع ناشئين ومدير فني كرة قدم بالنمسا

محلل فني بالتلفزيون المصري

مدير القسم الرياضي بشبكة رمضان الأخبارية

 

 

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – أبطال أولمبيون باعوا ميدالياتهم .. لكن كم يبلغ سعر ميدالية ذهبية؟

يسعى جميع الرياضيين المتنافسين في أولمبياد طوكيو 2020 إلى الرجوع لبلادهم بالميدالية الذهبية، أو على …

%d مدونون معجبون بهذه: