هاينز إشتراخة بعتزم إلغاء رسوم هيئة الإذاعة والتلفزيون النمساوية “GIS”

Gis-gebhur

 

بادر اليوم الجمعة 27 من أكتوبر ، السيد هاينز كرستيان إشتراخة زعيم حزب الحرية النمساوى اليميتى ، فى تصريح للصحفيين ، بعد مرور ساعتين من إبداء النوايا الحسمة بالأتفاق على تشكيل ائتلاف حكومي مع حزبي الشعب بقيادة سيباستيان كورتس الفائز الأول فى الأنتخابات البرلمانية الأخيرة .

وأكد أشتراخة حسب البرنامج الأنتخابى للحزب الذى يتزعمة بإلغاء الرسوم التي يدفعها النمساويين مقابل أستقبال البرامج التى تبثها الإذاعة والتلفزيون النمساوى.

يتم تمويل نسبة كبيرة من ميزانية هيئة الإذاعة والتلفزيون النمساوية  ، التى يُرمز إليها اختصارا بـ “GIS” ” Gebühren Info Service GmbH”، وهي المؤسسة التي تنتمى إلى “ÖRF” وقد تدفع الرسوم بغض النظر عن البرنامج أو المادة الإعلامية التي يتم الإستماع إليها أو مشاهدتها ، وسواء تم بثها عن طريق الكابل أو الأقمار الإصطناعية أو الهاتف المحمول أو الإنترنت، فإنه يتعيّن على جميع الأشخاص المقيمين في النمسا دفع رسوم أستقبال البث، وهى تقدر بحوالى 24 إيرو شهرياّ .

ورداّ على سؤال أحد الصحفيين ما هو المضمون السياسي لبرنامج حزب الحرية وما هى مساعى هذا التحالف الحكومى المستقبلية ؟؟ ، رفض التعليق السيد اشتراخة قائلأ : ، “انتم تعرفون برنامجي و تعرفون انني أطبقه بناء على الأغلبية المطلقة لحزب الحرية ، ولكن أهم مساعي برنامج حزب الحرية السياسي هي تعزيز الديمقراطية المباشرة وإلغاء الاشتراك والدفع الإجباري لهيئة الإذاعة والتلفزيون المعروف اختصارا في اللغة الألمانية ب “GIS ” Gebühren Info Service GmbH”

أقراء الخبر من مصدرة باللغة الألمانية بالضغط هنا

 

شاهد أيضاً

اليوم الجمعة – تسجيل 1754 إصابة جديدة و10 حالات وفاة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة النمساوية، اليوم الجمعة، تسجيل 1754 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة …

%d مدونون معجبون بهذه: