الأربعاء , 12 أغسطس 2020

ولاية كيرنتين النمساوية أو الولاية الزرقاء الاكثر ولاء لحزب الحرية اليميني

Klagenfurt_Lindwurmbrunnen

 

كمادة كل أنتخابات يسيطر حزب الحرية اليميني المتطرف “FPÖ” المرتبة الأولى في ولاية كيرنتين ، التى تقع جنوب البلاد على ضفاف بحيرة وورث سى”Wörthersee”  حيث فاز الحزب فى تلك الولاية بالأغلبية من الأصوات.

و حسبما جاء فى موقع كوريير فقد حصل حزب الحرية  “FPÖ” على نسبة 33,2% بدون احتساب أصوات الناخبين التى تأتى عبر البريد ، ثم حل الحزب الاجتماعي الديمقراطى على المرتبة الثانية بنسبة 29,3%.

يشار إلى أن ولاية كرنتن صوتت أيضا بالأغلبية العظمى لمرشح حزب الحرية نوربيرت هوفر في الانتخابات الرئاسية السابقة، لذلك يطلق عليها لقب “الولاية الزرقاء” من أيام الراحل يورج هيدر الذى كان حاكم لها لعدة دورات أنتخابية ، نسبة للون الأزرق الذي يتميز به حزب الحرية.

نبذة عن ولاية كرنتن

تقع كرنتن جنوب البلاد على ضفاف بحيرة ” Wörthersee” التي تُعد أحد أشهر البحيرات النمساوية والتي تتمتع بأكثر الأجواء دفئاً. يجعلها ذلك وجهة صيفية محببة للمواطنين المقيمين في مدنٍ أخرى، فضلاً عن احتوائها على العديد من المزارات التاريخية والثقافية. تجد فيها أبنية العصور الوسطى وكذلك أبنية عصر النهضة، وخاصةً بالقرب من “الميدان القديم”. ولعل من أشهر معالم “كلاجنفورت” هي نافورة “ليندوورم” التي يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر.

 

 

شاهد أيضاً

بيان – جيش إثيوبيا نراقب السد ومستعدون لحمايته من أي هجوم وعلى مصر اللجوء للمفاوضات

عبرت قوات الدفاع الإثيوبية، الثلاثاء 11 أغسطس/آب 2020، عن استعدادها لحماية سد النهضة، المتسبب في …