1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

استقالت بيتر بيلتس “Peter Piltz” زعيم حزب الخضر النمساوى السابق بعد اتهامه بالتحرش

Peter-Pilz

 

أعلن النائب البرلماني النمساوى ورئيس حزب الخضر السابق ، وزعيم قائمة بيتر بيلتس الحالى الحاصلة على نسبة 4,4 فى الأنتخابات الأخيرة التى جرت فى منتصف شهر أكتوبر الماضى ، ودخولها البرلمان بـ عدد 4 مقاعد ، تخلية عن مقعدة البرلمانى ورئاسة قائمة بيلتز الذى أسسسها فى يوليو الماضى قبل الأنتخابات البرلمانية المبكرة ، بعد اتهامه بالتحرش بموظفة شابة من الحزب الشعبي الأوروبي المحافظ .

وقال ابيلتز النائب اليساري البالغ  من العمر 63 عاما في بيان حصلت شبكة رمضان الإخبارية على نسخة منه “حاربت دائما من أجل المعايير الصارمة وهذه المعايير تنطبق علي أيضاّ”.

وزعم بيلتز خلال المؤتمر الصحفي، الذي أجراه اليوم السبت الموافق 4 من سبتمبر ، أنه لا يتذكر الواقعة، لكنه أخذ رواية الموظفة المتحرش بها على محمل الجد بشكل كبير.

وقالت المرأة لصحيفة فالتر النمساوية إن بيلتز حاول عام 2013 لمسها بينما كان مخموراّ خلال أحد المنتديات الحوارية الرئيسية السنوية في بلدة الباخ في غرب البلاد.

ومن جهة أخرى ، صرحت عضو فى حزب الخضر ومساعدة برلمانية أن بيلتز تحرش بها أيضاّ جنسياً ، بينما أكد بيلتز إنه لم يتمكن من تذكر الحادثة لكنه أخذ هذه المزاعم “بشكل جدي إلى أبعد حد”، مع رفض مزاعم المرأة العضو في حزب الخضر التى اتهمته الأسبوع الماضي أيضا بملاطفتها في عشرات المناسبات عندما كان في الحزب، وأبدى استعداده لمواجهة هذه الاتهامات في المحكمة

والمعروف أن بيلتز سياسي عريق في النمسا شارك في تأسيس حزب الخضر عام 1986، وهو معروف كنائب بلسانه اللاذع ومحاربته الفساد.

انفصل عن حزب الخضر في يوليو الماضي بسبب خلافات داخلية وأسس حزبا ضد المؤسسة الحاكمة أطلق عليه اسم “لائحة بيلتز”، وقد تمكن من حصد أربعة مقاعد في البرلمان الشهر الماضي في الانتخابات المبكرة، ووجه حزبه ضربة قاصمة إلى الخضر الذي فشل في دخول البرلمان.

وتعهد بيلتز بالاستمرار في تقديم المشورة للحزب الذي ستسير النائبة مارثا بيسمان شؤونه إلى حين ترشيح زعيم جديد له.

 

شاهد أيضاً

تقرير – جو بايدن 78 عاما يتوج مسيرته السياسية الطويلة بأعلى منصب في الدولة

تم انتخاب جو بايدن كرجل قانون شاب في مجلس الشيوخ. وخلال عقود قضاها في العمل …