1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الثلاثاء , 3 أغسطس 2021

بالصور – أنفجار مسجد العريش من الألف إلى الياء وارتفاع شهداء الإنفجار إلى 160 شهيدًا

Al3arish-Moschee
بالصور – ارتفاع ضحايا انفجار العريش لـ 155 شهيدًا
أكدت مصادر رسمية تابعة لوزارة الصحة، ارتفاع شهداء انفجار مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء لـ 155 شهيدًا، و120 مصابًا حتى الآن، وفقًا لما نُشر على فضائية “إكسترا نيوز”.
وكان عدد من الإرهابيين استهدفوا مواطنين أثناء صلاة ظهر الجمعة بالمسجد، مستخدمين في ذلك 4 سيارات دفع رباعي، وفق رواية بعض شهود العيان.

تداول نشطاء علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك  صورا لضحايا حادث انفجار مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء ، والتي راح ضحيتها أكثر من 54 شهيداً ، وسقوط عشرات المصابين.
كان مسلحون قد استهدفوا المصلين أثناءأداء صلاة الجمعة في مسجد الروضة ببئر العبد في شمال سيناء ، ما اسفر عن سقوط عشرات القتلي والمصابين

شاهد أول صور للأنفجار الإرهابى بمسجد الروضة فى بئر العبد بالعريش بالضغط هنا

الرئاسة تعلن الحداد ثلاثة أيام

أعلنت رئاسة الجمهورية حالة الحداد لمدة 3 أيام؛ حزنًا على شهداء ومصابي تفجير مسجد الروضة في مدينة العريش بسيناء.

وكشفت مصادر رسمية، أن عدد الشهداء في حادث تفجير مسجد بالعريش وصل حتى الآن إلى 54 شهيدًا، بينما أصيب 75 آخرون.

كان مجهولون زرعوا عبوة ناسفة في مسجد الروضة غرب مدينة العريش وتفجيرها أثناء الصلاة.

ويعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي عصر اليوم، اجتماعًا مع اللجنة الأمنية المكونة من وزراء الدفاع والداخلية ورئيس المخابرات العامة ورئيس المخابرات الحربية لبحث تطورات الحادث.

مصاب فى حادث مسجد الروضة فى منطقة بئر العبد بالعريش يحكي بالتفاصيل

أول فيديو يوضح عدد ضحايا هجوم مسجد الروضة بالعريش إلى 235 قتيلا و109 مصابين

الداخلية تعلن حالة الاستنفار الأمني بكافة محافظات الجمهورية

أعلنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، حالة الاستنفار الأمني بكافة محافظات الجمهورية، على خلفية حادث استهداف مسجد الروضة فى العريش، وتم رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى.

وحرص مدراء الأمن على النزول للشوارع وتفقد الحالة الأمنية، والتنبيه على قوات الأمن باليقظة والتعامل بحسم مع أية محاولات للخروج عن القانون.

وبدأت قوات الأمن بوزارة الداخلية تمشيط منطقة العريش على نطاق واسع، ووسعت دائرة التفتيش والتمشيط بالمنطقة التى وقع فيها حادث استهداف مواطنين مدنيين بمحيط مسجد فى مدينة العريش.

واستمعت أجهزة الأمن لعدد من شهود العيان، والأشخاص الذين كانوا متواجدين فى المنطقة أثناء وقوع الحادث.

وشهدت المنطقة حالة من الاستنفار الأمنى على نطاق واسع، وتم تدعيم الأكمنة والأقوال الأمنية بعدد من رجال الشرطة والمعدات الحديثة.

وكان إرهابيون استهدفوا مدنيين أثناء صلاة الجمعة بمسجد الروضة فى منطقة غرب العريش، ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا، نقلوا للمستشفيات القريبة من مكان الحادث.

بمنطقة الميدان.. انفجار ثانٍ بالعريش

أفادت فضائية “إكسترا نيوز” في نبأ عاجل لها، وفقًا لمصدر أمني، بوقوع انفجار عبوة ناسفة بجوار مسجد بمنطقة الميدان في العريش.

يذكر أن عناصر إرهابية هاجمت مسجدًا بقرية الروضة في منطقة بئر العبد بشمال سيناء، خلال صلاة الجمعة، ما أسفر عن وقوع 85 شهيدًا وعشرات المصابين

تعرف على ضحايا انفجار مسجد بالعريش

كشفت مصادر مطلعة أن ضحايا تفجير عبوة ناسفة، داخل مسجد الروضة، بمنطقة بئر العبد، في محافظة شمال سيناء، ينتمون إلى قبيلة “السواركة”، التي يقطن أغلب أفرادها وقياداتها في تلك المنطقة، خاصة القبيلة الفرعية داخل السواركة، وتدعى “الجريرات” أو “الجريرين”.

وأضافت المصادر، أن تلك القبيلة، هاجمت الفكر الداعشي، إلى جانب قيام إمام المسجد، الجمعة الماضية، بالهجوم الشرس على العناصر التكفيرية في سيناء، وتنظيم “داعش”،وفقا لما ورد بـ “إرم نيوز”.

“الأزهر” يدين انفجار مسجد الروضة بالعريش

أدان الأزهر الشريف وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب، بأقسى العبارات الهجوم الإرهابي البربري، الذي استهدف أحد مساجد مدينة بئر العبد في شمال سيناء، موقعا العديد من الشهداء والمصابين.

وشدد الإمام الأكبر على أن سفك الدماء المعصومة وانتهاك حرمة بيوت الله وترويع المصلين والآمنين يعد من الإفساد في الأرض، وهو ما يستوجب الضرب بكل شدة وحسم على أيدي هذه العصابات الإرهابية ومصادر تمويلها وتسليحها .

كلمة الرئيس السيسي بعد حادث العريش الإرهابى

ويلفت الإمام الأكبر إلى أنه بعد استهداف الكنائس جاء الدور على المساجد، وكأن الإرهاب يريد أن يوحد المصريين في الموت والخراب، لكنه سيندحر وستنتصر وحدة المصريين وقوتهم بالتكاتف والعزيمة .

ويؤكد الإمام الأكبر دعمه ودعم الأزهر الشريف وجموع الشعب المصري لمؤسسات الدولة المصرية، وعلى رأسها القوات المسلحة وقوات الشرطة، في جهودها للقضاء على تلك العصابات الإرهابية الخبيثة وتطهير تراب الوطن منها .

ويتضرع الأزهر الشريف إلى الله عز وجل أن يتقبل الشهداء وأن يصبر ذويهم وأسرهم وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

أول تعليق من “أبوتريكة” على تفجير مسجد العريش

نعى محمد أبوتريكة، نجم الأهلي والمنتخب الوطني السابق، شهداء تفجير مسجد الروضة بالعريش، والتي راح ضحيته 155 شهيدًا، و 120 مصابًا حتي الآن.

وكتب أبوتريكة عبر حسابه الرسمي بـ«تويتر»: «رحم الله شهداء مسجد الروضة واسكنهم فسيح جناته وحفظ الله بلدنا مصر من كل مكروه وسوء».

وكان إرهابيون زرعوا عبوة ناسفة في مسجد الروضة غرب مدينة العريش عصر اليوم الجمعة، ما أسفر عن استشهاد 115 من المصلين، وإصابة 120 آخرين.

فيما يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، اجتماعا مع اللجنة الأمنية المكونة من وزراء الدفاع والداخلية ورئيس المخابرات العامة ورئيس المخابرات الحربية لبحث تطورات الحادث.

“تواضروس” يدين الهجوم الإرهابي على مسجد بسيناء

أدنت الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية، وعلى رأسها قداسة البابا تواضروس الثاني الهجوم الإرهابي الغاشم الذي استهدف مصلين امنين والذي وقع ظهر اليوم الجمعة على مسجد الروضة بالعريش.

وتنعى بكل الحزن والأسى شهداء الوطن الأبرار، مصلين إلى الله أن يهب العزاء لأسر الشهداء والشفاء للمصابين والمجروحين، كما ندعو الله أن يرحم مصر ويدفع عنها هذا الإرهاب الوحشي الغاشم الذي لم نعرف له مثيلاً من قبل، والذي تلفظه مصر بسماحتها وحضارتها العريقة، وتتضامن مع كل أطياف الشعب المصري وجميع مؤسساته فى حربها العادلة ضد الإرهاب.

 وستبقى مصر حصناً منيعا تنكسر على أسواره كل مؤامرات الأعداء، حفظ الله مصر من كل سوء.

شاهد عيان يروى تفاصيل انفجار “الروضة”

روى شاهد عيان واقعة استشهاد وإصابة عشرات المصلين، في استهداف مسجد تابع للطريقة “الجريرية”، إحدى الطرق الصوفية، داخل قرية الروضة غربي مدينة العريش.

وأضاف أن عبوة ناسفة انفجرت عقب انتهاء صلاة الجمعة، وأثناء خروج المصلين من الصلاة، أتبعها إطلاق رصاص من كل جانب، على مَن حاول الفرار من الانفجار ويجرى حاليًا نقل المصابين والشهداء إلى مدينة بئر العبد، ومرفق إسعاف العريش يدفع بعشرات السيارات لإجلاء المصابين والشهداء من موقع الحادث.

طوارئ بمستشفيات الإسماعيلية والدفع بسيارات إسعاف لشمال سيناء

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الإسماعيلية، رفع حالة الطوارئ بجميع مستشفيات المحافظة؛ ترقبًا لاستقبال أي حالات من مصابي التفجير الإرهابى الذى استهدف مسجد آل جرير الروضة بمدينة بئر العبد بشمال سيناء.
وقال مصدر طبى، إنه حتى الآن لم تستقبل مستشفيات الإسماعيلية أي حالات من المصابين أو المتوفين، مشيرًا إلى توافر جميع المسلتزمات الطبية بمستشفيات المحافظة من أكياس الدم والبلازما والأدوات الأخرى لرعاية وإسعاف المصابين حال تواجدها بالمحافظة.
ومن جانبه أكد مصدر بإسعاف الإسماعيلية، الدفع بأكثر من 10 سيارات إسعاف فى طريقها لمدينة بئر العبد للمشاركة فى نقل المتوفين والمصابين إلى المستشفيات المختلفة.

ارتفاع ضحايا انفجار العريش لـ 184 شهيدًا

أكدت مصادر رسمية تابعة لوزارة الصحة، ارتفاع شهداء انفجار مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء لـ 184 شهيدًا، و120 مصابًا حتى الآن، وفقًا لما نُشر على فضائية “سكاى نيوز”.
وكان عدد من الإرهابيين استهدفوا مواطنين أثناء صلاة ظهر الجمعة بالمسجد، مستخدمين في ذلك 4 سيارات دفع رباعي، وفق رواية بعض شهود العيان

إدانات عالمية وعربية لحادث العريش “المجرم”.

أدانت العديد من دول العالم حكومات وشعوبًا، حادث تفجير مسجد الروضة الإرهابى، والذى أسفر عن سقوط 184 شهيدا و125 مصابا، مع توقعات بزيادة عدد الشهداء نتيجة خطورة الإصابات

 سفير الاتحاد الأوروبى يدين حادث العريش الإرهابى.. ويؤكد مساندته لمصر

أدان سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة إيفان سوركوش، الهجوم الإرهابى الذى استهدف محيط مسجد (الروضة) بالعريش فى شمال سيناء اليوم الجمعة.

وقال سوكوش -فى تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى (تويتر)- إنه بحسب تقارير وسائل الإعلام وقع الهجوم على المسجد خلال صلاة الجمعة اليوم

فى الروضة بشمال سيناء ما أسفر عن العديد من المصابين.

وأضاف أنه يدين هذا العمل الإرهابى الوحشى ضد المدنيين الأبرياء، مؤكدًا مساندة الاتحاد الأوروبى لمصر فى مكافحة الإرهاب.

 سفير فرنسا يدين هجوم العريش الإرهابى ويصفه بـ” الوحشية والعار”

أدان سفير فرنسا بالقاهرة ستيفان روماتيه الهجوم الإرهابى، الذى استهدف محيط مسجد الروضة بشمال سيناء اليوم الجمعة.

ووصف السفير الفرنسى – فى تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر” الحادث الإرهابى الذى استهدف محيط المسجد بأنه “وحشية وعار”.

وقال السفير الفرنسى: “مصر⁩ فى حداد و ⁧‫فرنسا⁩ تقف بجانبها

 بريطانيا: ‏حادث العريش “مروع وجبان استهدف مصلين أبرياء”

 استنكر ‏أدوين صامويل المتحدث باسم الحكومة البريطانية لشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حادث العريش الإرهابى الذى وقع اليوم الجمعة.
ووصف المتحدث البريطانى -فى تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى (تويتر)- الهجوم بأنه “مروع وجبان” يستهدف مصلّين أبرياء فى ⁧‫سيناء⁩.

وقال صامويل “مكان مقدّس يلطخه مجرمون بهمجيتهم العمياء التى لا تفرق بين أحد، كلنا ضد العنف والإرهاب أينما كان”.

وأضاف: “أولئك الذين يهاجمون المصلين الأبرياء فى أحد المساجد يوم الجمعة هم المنحرفون الحقيقيون”، مصحوبا بوسم “سيناء⁩ ⁧‫#مصر_ام_الدنيا”.

 العربية لحقوق الإنسان” تدين تفجير مسجد العريش: فشل محاولات التستر بالدين

قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، إنها تلقت الأنباء الأولية التى أشارت للتفجير الإرهابى المتعدد فى مسجد الروضة بمحيط مدينة العريش بشمال سيناء، والذى استهدف المصلين خلال أدائهم لشعائر صلاة الجمعة، وتؤكد المصادر أن غالبية الجرحى فى حالة صحية حرجة، ما قد يؤدى لارتفاع عدد الضحايا.

وأدانت المنظمة فى بيان لها، هذه الجريمة المروعة، مؤكدة على ما يشكله الإرهاب من انتهاك جسيم لحقوق الإنسان، يستوجب المساءلة والمحاسبة، مشددة المنظمة على أهمية ملاحقة الإرهابيين وضمان منع إفلاتهم من العقاب.

وجددت المنظمة التأكيد على استنكارها وإدانتها لكل المواقف والتصريحات التى تستهدف منح الإرهابيين وتنظيماتهم المشروعية الزائفة من خلال مساعدتهم على التغطى بسواتر سياسية، وتؤكد على الحظر القاطع للعنف والكراهية والتحريض وفق القانون الدولى العام والقانون الدولى لحقوق الإنسان، وهو ما يؤثم قطعياً التصريحات الصادرة عن قادة وممثلى بعض الدول والمؤسسات.

وطالبت بأهمية العمل الجماعى الدولى لمكافحة الإرهاب، مشددة على أهمية ملاحقة الدول والكيانات المسئولة عن دعم الإرهاب وتوفير التمويل والتدريب والتسليح للإرهابيين، فضلاً عن منح ممثليهم الملاذات الآمنة.

وأكدت المنظمة، أن هذه الجريمة المروعة تؤكد مجدداً فشل محاولات التستر بالدين، حيث سبق استهداف المصلين بمسجد الإمام “البدوى” بمدينة طنطا قبل أكثر من عامين، كما شهدت البلاد 3 موجات لاستهداف المواطنين المسيحيين ودور عبادتهم فى أغسطس 2013 فى كافة أنحاء البلاد، وديسمبر 2016 فى كل من القاهرة وشمال سيناء، وأبريل 2017 فى طنطا والإسكندرية ومناطق أخرى.

 الرئيس الفلسطينى يدين بأشد العبارات حادث مسجد الروضة الإرهابى

أدان الرئيس الفلسطينى محمود عباس، اليوم الجمعة، باسمه شخصيا وباسم دولة فلسطين وشعبها، التفجير الإرهابى الذى استهدف مسجدا فى قرية الروضة القريبة من مدينة العريش فى محافظة شمال سيناء، وتسبب فى استشهاد وإصابة العشرات من الأبرياء.

وقالت الرئاسة فى بيان لها نشرته وكالة الأنباء الرسمية: “إن الرئيس الفلسطينى محمود عباس يستنكر بأشد العبارات هذه الجرائم الإرهابية، ويؤكد وقوف شعبنا وقيادته إلى جانب الشقيقة الكبرى مصر وقيادتها برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حربهم ضد الإرهاب وضد كل من يحاول المس بالأمن القومى المصرى”.

وأضاف البيان: “إننا على ثقة تامة بأن هذه الجرائم والأعمال الآثمة لن تنال من عزم مصر في حربها ضد الإرهاب ومحاربته بكل الوسائل المتاحة، وبأن الشقيقة الكبرى ستنتصر في النهاية، داعين لأرواح الشهداء بالرحمة والسكينة والمغفرة، ولأسرهم بأحر التعازي والمواساة، وللمصابين بالشفاء العاجل، وللرئيس السيسي، وللشعب المصري الشقيق كل الخير والتقدم والاستقرار والازدهار”.

وأردفت الرئاسة الفلسطينية: “إن الرئيس والشعب الفلسطيني وقيادته يقفون بقوة إلى جانب مصر في هذه الظروف، والكل يدعو الله عز وجل بأن تنجح مصر في إفشال المؤامرات التي تستهدف استقرارها، وهذا الإرهاب الأعمى يستهدف الأمة جمعاء، ما يتطلب الوقوف بحزم لإفشال هذه المخططات التدميرية”.

25 طفلًا بين ضحايا ضحايا العريش

كشفت حصيلة ضحايا هجوم مسجد الروضة بالعريش اليوم الجمعة، سقوط 25 طفلًا بين الشهداء الذين بلغ عددهم 235.

وأفادت مصادر مطلعة، بأن الهجوم الذي استهدف المصلين في المسجد عقب انتهاء صلاة الجمعة، كان من بين ضحاياه 25 طفلًا.

وكان هجومًا مزدوجًا، بتفجير عبوة ناسفة وإطلاق نار، قد استهدف المسجد الذي يقع بقرية الروضة التي تبعد نحو 40 كيلومترا غرب مدينة العريش، في شمال سيناء.

وقالت النيابة العامة إن الهجوم أسفر عن استشهاد 235 شخصًا، بالإضافة إلى 109 مصاب.

بدوره شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هذه الهجمات لن تثني مصر عن عزمها في مواجهة الجماعات الإرهابية.

وأضاف في كلمة تلفزيونية له قبل قليل، أن مصر ستواجه الإرهابيين بالضربة الغاشمة.

ووجه “السيسي” بصرف 200 ألف جنيه لأسرة كل شهيد، و50 ألف لكل مصاب.

وتوالت الإدانات العربية والإسلامية والغربية للهجوم الإرهابي، حيث أعلنت عن استنكارها للهجوم

انفراد.. قبيلة «الترابين» تتسلح وتعلن انضمامها للجيش

تنفرد “المصريون” بنشر صور لشباب قبيلة “الترابين” التابعة لمركز بئر العبد بشمال سيناء وهم يتمركزون على أحد الحواجز التى وضعوها على الطرق الرئيسية داخل سيناء.

وتظهر الصور تسلحهم بكامل عتادهم، معلنين انضمامهم مع قوات الجيش الثاني الميداني والاشتراك معهم فى عمليات التمشيط لتتبع العناصر الإرهابية.

ودعت قبيلة “الترابين” كل قبائل سيناء للانضمام إليهم؛ حتى يتمكنوا من السيطرة على كل الطرق الرئيسية بسيناء والإيقاع بالعناصر الإرهابية.

وكان هجومًا شنه مسلحون على مسجد الروضة بالعريش أثناء صلاة الجمعة اليوم، قد أسفر عن سقوط 235 شهيدًا و109 جريحًا، ولم تعلن جهة مسئوليتها عن الحادث إلى الآن.

«السيسي»: 200 ألف جنيه لأسرة كل شهيد بحادث العريش و50 ألف لكل مصاب

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بصرف 200 ألف جنيه لأسرة كل شهيد، و50 ألف جنيه لكل مصاب من ضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة، بمدينة العريش اليوم الجمعة.

وقال السيسي في كلمة له قبل قليل، إن مصر ستظل صامدة في مواجهة الإرهاب، مضيفًا أنها ستوجه ضربات حاسمة لـ”الإرهاب الغاشم”.

وأردف أن هذه العمليات الإرهابية تستهدف ما يحدث من نتائج ونجاحات حققتها مصر، ولا تخرج عن كونها لإحباط مصر ولإيقافها عن المحاولات التي تجريها من أجل محاربة الإرهاب.

وكان هجومًا شنه مسلحون على مسجد الروضة بالعريش أثناء صلاة الجمعة اليوم، قد أسفر عن سقوط 235 شهيدًا و109 جريحًا، ولم تعلن جهة مسئوليتها عن الحادث إلى الآن.

الجيش يقتل 15 إرهابياً متورطاً فى تفجير العريش

أعلنت مصادر أمنية أن القوات المسلحة دمرت سيارتين كانتا تقلان 15 إرهابياً متورطين فى عملية مسجد الروضة بالعريش  بشمال سيناء.

وأفادت المصادر أيضاً، أن قوات الجيش والشرطة تلاحق العناصر الإرهابية الآن وتعمل على تعقبهم .

وكان إرهابيون استهدفوا مواطنين مدنيين بمحيط مسجد فى منطقة غرب العريش، ما أسفر عن سقوط 235 شهيدًا و 130 مصابًا، نقلوا للمستشفيات القريبة من مكان الحادث.

مر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بفتح تحقيقات عاجلة في حادث التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد (الروضة) بقرية (الروضة) بمنطقة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، الذي أسفر عن سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى.

وكلف النائب العام فريقًا موسعًا من أعضاء نيابة استئناف الإسماعيلية ونيابة أمن الدولة العليا، بالانتقال الفوري إلى موقع الحادث، لإجراء المعاينات والتحقيقات اللازمة للتوصل إلى كيفية ارتكاب الحادث.

كما أمر النائب العام بنقل جثامين القتلى إلى أقرب مستشفى، وندب مفتشي الصحة لتوقيع الكشف الطبي عليهم، وسرعة تسليم الجثامين إلى ذويهم، والانتقال إلى المستشفيات التي يرقد المصابون بها، للاستماع إلى شهاداتهم حول الحادث.

الفيديو..إمام مسجد الروضة يكشف تفاصيل جديدة عن الحادث ، كشف الشيخ محمد رزيق، إمام وخطيب مسجد الروضة ببئر العبد، عن تفاصيل جديدة عن الحادث الإرهابي الذي أودى بحياة 235 شهيدا ومئات المصابين. ، وأوضح ” رزيق”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلام تاني»، المذاع على قناة «دريم»، أنه يتواجد حاليًا في مستشفى الحسينية بمحافظة الشرقية لتلقي العلاج، لافتًا إلى أن لا يعلم شيئًا عن حالته والأطباء لا يزالون يقومون بتشخيص حالته. ، ودخل “رزيق” في نوبة بكاء على الهواء؛ بسبب بشاعة ووحشية العمل الإرهابي الذي حدث ضد المصلين أثناء خطبته للجمعة ، قائلًا: «الحمد لله.. حسبي الله ونعم الوكيل وربنا يسترها عليا ويرحم الأموات

ماذا قال “شفيق” عن هجوم مسجد الروضة الإرهابي

علق الفريق أحمد شفيق، رئيس حزب الحركة الوطنية، على الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء.

وقال شفيق، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، “لا حول ولا قوة إلا بالله .. إنا لله وإنا إليه راجعون، رحم الله شهداءنا في مسجد الروضة بالعريش، وأنزل على ذويهم السكينة وألهمنا جميعًا القدرة على الصبر”. ويعد الهجوم الإرهابي المسلح هو الأضخم والأكثر دموية في تاريخ مصر الحديث، فيما أعلنت الرئاسة وفق التلفزيون الرسمي، الحداد لمدة ثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد. وقالت مصادر بينها مصدر أمني وشهود عيان، إن تفجيرا وقع عقب الصلاة بعبوة ناسفة خارج المسجد، تلاه إطلاق نار بشكل عشوائي من جانب مسلحين مجهولين على المصلين داخله، مما أوقع تلك المجزرة الكبيرة في صفوف المدنيين.

ويأتي الهجوم بعد هدوء نسبي للعمليات المسلحة شمال سيناء ضد قوات الجيش والشرطة، وتعتبر تغييرا نوعيا نادرا عبر استهداف مسجد منذ انطلاق المواجهات العسكرية لعناصر مسلحة في 2013.

 

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

هنا أمريكا – أمرأة تحاول دهس زوجها عدة مرات بالسيارة – فيديو مرعب

وثقت كاميرات المراقبة في الولايات المتحدة، مقطع فيديو يظهر سيدة أميركية تحاول دهس زوجها عدة …

%d مدونون معجبون بهذه: