1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

تقرير.. هرب من جحيم الأهلي.. ليصنع مجدًا بالملاعب الأوروبية

Ahmad-Zizo

 

أحمد سيد مصطفى الشهير بـ«زيزو»، موهبة مصرية رائعة للغاية، نجحت في لفت الأنظار إليها في الملاعب الأوروبية خلال الآونة الأخيرة، حيث تأقلم مع الأجواء الأوروبية سريعًا، ويبدو أنه عازم بقوة على تسطير مجد شخصي له بالقارة العجوز.

أحمد سيد «زيزو» بات يعتبره غالبية متابعي الدوري البرتغالي، بمثابة الموهبة الواعدة للغاية، وصرح بذلك مديره الفني بفريق موريرينسي في أكثر من مناسبة، أرماندوا تيكسيرا.

ويعتبر أبرز ما يميز أحمد سيد مصطفى زيزو، هو إتقانه الشديد في سد عجز العديد من المراكز فوق أرضية الميدان، فهو يستطيع أن يلعب بمركز الجناح سواء يمينًا أو يسارًا أو كلاعب ارتكاز بمنتصف الميدان أو صانعًا للألعاب، لذلك يعتبره مدرب مورينسي البرتغالي موهبة كبيرة للغاية.

أحمد سيد زيزو يعتبر حاليًا من أفضل المواهب الصاعدة في البرتغال بشكل عام، وشارك زيزو رفقة موريرينسي في 9 مباريات هذا الموسم حتى الأن، بإجمالي 723 دقيقة.

جدير بالذكر أن أحمد سيد زيزو قد بدأ مشواره الكروي في مصر رفقة ناشئ النادي الأهلي، ولكنه لم يستمر طويلًا بالقلعة الحمراء، لأنه كان يعلم جيدًا بصعوبة الحصول على فرصة حقيقية حينها، لذلك قرر أن ينتقل إلى فريق وادي دجلة.

كما لعب أحمد سيد مصطفى رفقة وادي دجلة عام ٢٠١٣، من ثم ذهب إلى نادي ليرس البلجيكي في نفس العام، وذلك بعد مستواه المميز مع دجلة، حيث لعب للفريق الأول وهو في عمر ١٧ عامًا فقط.

ويبدو أن زيزو قد وصل إلى مرحلة متقدمة من النضج الكروي خلال الموسم الماضي، حيث انتقل العام الماضي على سبيل الإعارة لنادي ناسيونال ماديرا البرتغالي، وسرعان ما أثبت جدارته اللاعب رفقة ماديرا، لذلك قرر بعدها نادي موريرينسي التعاقد معه لمدة ٣ سنوات بعد انتهاء إعارته مع ناسيونال ماديرا.

مما يثير في الأذهان ضرورة أن يحصل زيزو على فرصة المشاركة رفقة منتخب الفراعنة خلال الفترة المقبلة تحت قيادة المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر، في ظل قدرة زيزو على أن يصبح “جوكر” جديد بمنتخب الفراعنة.

ولكن هل يندم الأهلي على التفريط في موهبة كبيرة بهذه السهولة، ويعمل قطاع الناشئين بالأهلي مستقبلًا على عدم التفريط في مثل هذه المواهب الهامة، وذلك من أجل بناء جيل جديد للقلعة الحمراء، وهل أيضًا يستمر مسلسل تجاهل كوبر لبعض المواهب المصرية الرائعة في الملاعب الأوروبية من الأساس؟، جميعها أسئلة سنتعرف على الإجابات الخاصة بها خلال الفترة المقبلة بكل تأكيد.

 

شاهد أيضاً

فيينا – بالفيديو الآلاف يتظاهرون ضد أجراءات فيروس كورونا والشرطة أعتقال 20 و310 مخالفة

تظاهر يوم أمس السبت الموافق 16 من يناير 2021 في فيينا معارضون ضد أجراءات الحد …