1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الأربعاء , 4 أغسطس 2021

جريدة الكورير النمساوية فى حوار صحفى مع رمضان دمير إمام ومرشد روحى فى السجون النمساوية

Austria-Gefangniss

 

فيينا : مصطفي درويش : —

السجون النمساوية مرتعآ للتطرف الإسلامي – المجتمع الإسلامي في حاجة إلى اعمال تنويرية

يحذر السيد رمضان دمير المدرس والإمام والمرشد الروحي بالسجنون النمساوية في آخر اصدارته ” بين المتطرفين ” بأن السجون النمساوية في حقيقة الأمر من الممكن أن تكون مرتعآ للتطرف الإسلامي .

المشكلة :

وفي حواره مع صحيفة كوير اليومية النمساوية الواسعة الإنتشار أعاذ دمير السبب في ذلك إلى قلة عدد المرشدين الروحانيين الذين يعملون  في السجون . وهي أماكن يعد موضوع الدين فيها موضعآ هامآ للسجناء . ونظرآ لأنهم لايجدون الرعاية الكافية في الموضوعات الدينية يلجئون إلى الحصول علىها من زملائهم السجناء والذين يوجد بينهم متطرفون .

الحل :

وأضاف ديمير بأن الحل يكمن في أن المجتمع  الإسلامي يجتاح إلى اداء عمل تنويري بين صفوفه من ناحية . لأنه فقط من خلال تلك الإعمال التنويرية يمكن معالجة ” مشكلات العادات في المجتمع الإسلامي ” مثل الزعم بأن الرجل أفضل من المرأة .

ومن ناحية أخري أعرب دمير عن أهمية دور الدولة النمساوية في مكافحة أئمة الكراهية في مساجد البدوم الذين يسممون أفكار الشباب المسلم . بالإضافة الي درو الدولة في العمل علي ضرورة وجود مرشدين روحانيين كوظيفة اساسية .

Austria-Gefangniss123

وكانت الهيئة الإسلامية في النمسا حتي وقت قريب هي المنوطة بتعيين المرشدين الروحانيين والمتحدث عنهم دمير ولكن في الآونة الأخيرة ساءت سيرتها لدي وزارة العدل وذلك لانه في أحد مكتبات السجون والتي تشرف الهيئة الإسلامية عليها عثر أحد السجناء على كتاب يبعث على التطرف مما أدي إلي ان وزارة العدل قامت بسحب الإختصاص من الهيئة الإسلامية ومنحته لجمعية مكافحة التطرف ، الأمر الذي أسف عليه دمير كما جاء في حواره مع كورير حيث قال أن خطأ أحد المرشدين الروحانيين التابعيين للهيئة الإسلامية لا يعني عقاب جماعي للهيئة بأكملها .

ويري دمير أن كتابه يجب أن يفهم على أنه ” نداء صحيان أخير ” . وذلك لانه لم يعد يعمل في مجال الارشاد الروحي بعد أن وصله العديد من التهديدات بالقتل .

هذا هو مضمون الحوار الذي ادلي به السيد دمير لصحيفة كوير ولمزيد من التفاصيل يرجي العودة الي الحوار الأصلي بتفاصيلة بالصحيفة المذكورة . كما أن أصل هذا المضمون منقول عن جريدة هوتيا اليومية .

فيينا : 2017.11.26                                                                           مصطفي درويش

أقراء الخبر من مصدرة بالضغط هنا

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

الفنانة أحلام الإماراتية تفاجيء الجميع بقرار الابتعاد عن الفن: استودعكم الله

فاجأت الفنانة الإماراتية أحلام ، متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي، بقرار يتعلق بابتعادها عن الساحة …

%d مدونون معجبون بهذه: