1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

محكمة فى سالزبورج تقضى بحبس رجل 6 شهور مع إيقاف التنفيذ استخدم رمز التحية النازية

Hai-Hetler

 

قضت محكمة نمساوية، يوم الخميس الماضى ، بحبس مواطن من أصل ألماني ، 6 أشهر مع إيقاف التنفيذ، من أجل استخدام الرقم “88” الذي يرمز للتحية النازية، على اللوحة المعدنية لسيارته، مخالفًا بذلك قانون مكافحة الدعاية النازية المعمول به في النمسا وجميع ولاياتها التسعة

جاء ذلك في تصريحات حول الحكم، أدلى بها بيتر إيجر، متحدث محكمة ولاية سالتزبورج التي أصدرت القرار، لوكالة الأنباء النمساوية (APA).

وقال المتحدث إن المحكمة تولدت لديها قناعة بأن المتهم (44 عامًا) تعمد استخدم الرقم “88” الذي يعني “هايل هتلر” على اللوحات المعدنية للسيارات التي استخدمها على مدار سنوات طوال بالنمسا.

تجدر الإشارة أن التحية المذكورة، إيماءة كانت تُستخدم كتحية رسمية أيام ألمانيا النازية، حيث يؤدي الفرد التحية بأن يمد ذراعه اليمنى في الهواء بشكل مستقيم، ومن ثم يقدم التحية ليقول “هايل هتلر” أو “يحيا هتلر”.

والرقم 88 هو رمز لتلك التحية، فحرف “الهاء” أو “H” هو ثامن حروف الأبجدية اللاتينية، وتكراره مرتين يعني “هايل هتلر”.

وأوضح المتحدث أن المتهم “بهذا التصرف يكون قد خالف قانون مكافحة الدعاية النازية، وبناء عليه استحق الحبس لمدة 6 أشهر”.

ولفت إيجر أنه تم العثور على صور للزعيم الألماني الراحل، أدولف هتلر (1889-1945)، في الهاتف المحمول للمتهم، موضحًا أنه تم إطلاق سراحه، بشرط أنه إذا كرر فعلته خلال 3 سنوات سيطبق الحكم عليه.

وفي دفاعه عن نفسه أمام المحكمة، قال المتهم، إن الرقم “88” هو رقم الحظ لزوجته، وعن صور هتلر الموجودة على هاتفه ذكر، أنها موجودة على سبيل المزاح.

أقراء الخبر من مصدرة بالضغط هنا

شاهد أيضاً

تقرير – جو بايدن 78 عاما يتوج مسيرته السياسية الطويلة بأعلى منصب في الدولة

تم انتخاب جو بايدن كرجل قانون شاب في مجلس الشيوخ. وخلال عقود قضاها في العمل …