1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الثلاثاء , 26 يناير 2021

مصدر قضائى: « الفريق أحمد شفيق» غير مطلوب على ذمة أى قضايا حتى الأن

Shafik-Fi-Masser

 

كشف مصدر قضائي مسؤول بالنيابة العامة، الموقف القانونى للفريق أحمد شفيق، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، مؤكدًا أن الأخير غير مطلوب على ذمة أي قضايا جنائية حاليا.

وأضف المصدر، بحسب صحيفة “المصرى اليوم”، “ليس لدينا معلومة عن أمر ترحيله من الإمارات”، موضحًا أنه كان متهما في 3 قضايا، انتهت جميعا بالبراءة في واحدة والحفظ في القضيتين الأخريين، كما كان متهما في قضية تتعلق بالكسب غير المشروع ولكنها حفظت أيضا.

ووصل منذ قليل الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق على متن طائرة خاصة قادمة من الإمارات، بعد إلقاء القبض عليه وترحيله إلى مصر.

وكان في استقبال شفيق مسئولون أمنيون، فيما لم يتضح بعد ما إذا كان سيخضع لتحقيق من أي أي نوع، خاصة وأنه تم رفع اسمه من قوائم ترقب الوصول في نوفمبر الماضي.

وفي وقت سابق، قالت دينا عدلي، محامية شفيق، إن السلطات الإماراتية ألقت القبض على الأخير بعد أيام من إعلان ترشحه للرئاسة، وقامت بترحيله محبوسًا إلى القاهرة، وهو في الطريق الآن.

وقالت أميرة نجلة شفيق، إن قوات ضخمة من الشرطة الإماراتية، حاصرت الفيلا التي يقيمون فيها، ثم اقتحمت منزل الأسرة وسط صراخ الصغار وقاموا باعتقال والدها عنوة، وقاموا بقطع الاتصالات عن المكان، لمنعهم من التواصل مع المحامين.

 

 

شاهد أيضاً

بعد عامين من فقدها البصر.. أم ترى أطفالها من جديد عقب 20 عملية جراحية

عاد النور إلى عينَي الأم السورية فاطمة نحاس (35 عاماً)، لتتمكن من رؤية طفليها أخيراً، …