أنباء عن انسحاب «خالد علي» من سباق الرئاسة

kahled-aly

أعلنت حملة المحامي اليساري خالد على، انسحابه من سباق الترشح لانتخابات الرئاسة المقررة في مارس المقبل، وذلك في أعقاب القبض على الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، على خلفية اتهامه بارتكاب مخالفات جسيمة، من بينها عدم الحصول على إذن مسبق للترشح، و”التحريض على القوات المسلحة”، وجريمة “التزوير”، وفق بيان أصدرته القيادة العامة للقوات المسلحة..

وقالت الحملة إنه “في ظل ما حدث اليوم من ممارسات غير ديمقراطية.. وتحول المشهد السياسي في مصر إلي حالة من العبث.. وإن محاولات البعض للتقدم للترشح .. تقابل بالقمع وأن ذلك يعد بلطجة سياسية، لذلك نعلن نحن حملة خالد علي – رئيسًا لمصر 2018 انسحابنا من المشهد الانتخابي”.

واعتبرت الحملة في بيان نشرته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن “تحول المشهد إلي مسرحية يعد لها من الآن للتمهيد لوصول السيسي للكرسي الرئاسة بطريقة غير ديمقراطية”.

وفي تصريحات سابقة رفض خالد البلشي، المتحدث الرسمي باسم حملة المرشح الرئاسي المحتمل خالد علي، التعقيب علي ما حدث للفريق سامي عنان واستدعائه للمسول للتحقيق أمام النيابة العسكرية، وفقًا للبيان الذي أصدرته القوات المسلحة.

وقال إن “الحملة ستعقب على الأمر ولكن بعد الاجتماع مع جميع قيادياتها لاتخاذ القرار اللازم”.

وأضاف البلشي أن “الدعوات التي أطلقها نشطاء لضرورة انسحاب خالد علي، سيتم طرحها خلال الاجتماع الذي من المقرر أن ينعقد خلال الساعات القادمة، لاتخاذ قرار نهائي بشأن الاستمرار أو الانسحاب من المعركة الانتخابية”، مشيرًا إلى “أنه لا يمكن الخروج بأي قرار إلا بعد اجتماع الحملة”.

شاهد أيضاً

في ذكرى زلزال 1992.. هزة أرضية يشعر بها سكان القاهرة بقوة 6.4 ريختر

سجلت محطات الشبكة القومية للزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، هزة أرضية بقوة 6.4 …

%d مدونون معجبون بهذه: