1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

“أنتى بقرة سوداء”.. بالصور مسنة تتعرض للعنصرية على متن طائرة

تعرضت امرأة مسنة ذات بشرة سوداء، للعنصرية على متن طائرة تابعة لشركة “رايان إير” الأيرلندية، بعدما انهال عليها رجل أجنبي بالسباب واللعن، والتعليقات العنصرية، حتى أنه طلب من العاملين بالطائرة نقلها من جانبه، وبالفعل نفذوا طلبه.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقطات نشرها أحد الركاب على الطائرة،ويدعى ديفيد لورنس، مؤكدًا أن السيدة التي كانت على متن الطائرة المتجهة من برشلونة إلى لندن، امرأة تقترب من الـ80 عاما، وتُعاني من التهاب المفاصل.

وحسبما ذكرت “سكاي نيوز”، بدأ الشجار عندما أراد الرجل الوصول إلى مقعده القريب من النافذة، وبسبب مرض السيدة تأخرت بالتحرك، ما دفعه للصراخ في وجهها، وحينما تدخلت ابنتها للدفاع عنها، رد عليها قائلًا: “لا تقولي لي ماذا أفعل.. إذا قلت لها أن تقوم من مكانها فيجب أن تقوم من مكانها”، لتصاب ابنتها بصدمة موجهة كلامها للمضيف قائلة: “هل ستسمح له بالتحدث معها هكذا!”.

وأضاف المصدر أنه عندما ابتعدت الابنة عنه، صاح قائلًا: “أتمنى أن يأتي شخص للجلوس هنا لأنني لا أريد الجلوس بجوارك أيتها السوداء القبيحة”.

وعندما حاولت المسنة الرد عليه، قال لها: “لا تحدثيني بلغة أجنبية أيتها البقرة الغبية البشعة”.

وبالفعل نقلت السيدة من جانبه، وأكدت ابنتها أنها عندما توجهت للعاملين على متن الطائرة لتقديم شكوى، قالوا إنهم “لم يسمعوا أي تصريحات عنصرية”

شاهد أيضاً

ضمت طائرات إف-35 وذخائر دقيقة التوجيه.. إدارة بايدن تعلن تعليق صفقات سلاح للإمارات والسعودية

التطبيع مجانى بعد أن قال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء 27 يناير/كانون الثاني 2021، إن …