1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

أمريكية تُهدد بنسف فندق إذا استضاف النائبة الأمريكية إلهان عمر

كشف موقع أمريكي، الخميس 4 أبريل/نيسان 2019، النقاب عن تعرُّض النائبة المسلمة في الكونغرس إلهان عمر ، لتهديد لمنعها من حضور مؤتمر بمدينة لوس أنجلوس عن الحقوق المدنية الأمريكية للمسلمين.

وأظهرت تسجيلات صوتية حصل عليها موقع «ذا بلاست» من محكمة أمريكية، أن الفندق المخصص لانعقاد المؤتمر تلقى في 19 مارس/آذار 2019، تهديداً عبر مكالمة هاتفية من سيدة مجهولة، توعدت بنسف الفندق إذا تمت استضافة النائبة المسلمة في الكونغرس إلهان عمر والسماح لها بالتحدث.

وأضاف الموقع أن السيدة المجهولة وصفت «عمر» بأنها «تشكل خطراً على المجتمع الأمريكي وعلى الفندق».

بدوره، قال رئيس مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (CAIR) حسام إيلوش، في بيان، إن «هناك فرقاً بين معارضة حدث ما، والتهديد بالعنف من خلال قتل الأبرياء من النساء والأطفال».

وأضاف إيلوش أنهم علموا بالتهديد، مؤكداً أنهم لن يسمحوا باستمرار الخوف والكراهية ضد المسلمين في البلاد.
رسائل كراهية للنائبة إلهان عمر

رسائل كراهية للنائبة إلهان عمر 

وأعلنت النائبة المسلمة في الكونغرس الأمريكي رشيدة طليب، الأربعاء 27 مارس/آذار 2019، عثورها على رسالة «تنمّر مفعمة بالكراهية» على باب مكتبها، قالت إنها موجهة إلى زميلتها النائبة إلهان عمر.

وشاركت طليب الرسالة التي تتهم زميلتها إلهان بمعاداة اليهود، عبر حسابها على تويتر، وجاءت بعد ساعات من توجيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو انتقادات ضمنية للنائبة.

ويقول نصّ الرسالة التي نشرتها طليب: «النائبة عمر.. أوقفي كرهك المقزز لليهود. شعارك العدالة للجميع، وهذا يعني أن اليهود من ضمنهم. جهادك ضد اليهود سيبوء بالفشل».

وورد في نهاية الرسالة عبارة باللغة العبرية «آم يسرائيل تشاي»، وهو اسم أغنية يهودية تعني «يعيش شعب إسرائيل».

جدير بالذكر أنه في نوفمبر/تشرين الثاني 2018، فازت بعضوية مجلس النواب الأمريكي سيدتان مسلمتان، هما إلهان عمر ذات الأصول الصومالية؛ ورشيدة طليب، فلسطينية الأصل.

شاهد أيضاً

ألمانيا.. قتيلان في إطلاق نار والدوافع غير معروفة

قتل شخصان في بلدة بشمال غرب ألمانيا في واقعة إطلاق نار لم تتضح دوافعها بعد. …

%d مدونون معجبون بهذه: