الثلاثاء , 12 نوفمبر 2019

الأربعاء – بالصور افتتاح معرض فيينا الدولي للكتاب بمشاركة 350 دار نشر عالمية مواعيد وأسعار الدخول

افتتح معرض فيينا الدولي للكتاب في نسختة الثانية عشر يوم أمس الاربعاء  مساءّ الموافق 6 من نوفمبر 2019 ، بحضور كبير يتقدمه الرئيس النمساوي الكسندر فان دير بلين اضافة الى العديد من الشخصيات السياسية والادبية والاجتماعية المرموقة لاسيما من الدول الاوروبية ، ويستمر المعرض من 6 نوفمبر وحتى الأحد الموافق 10 من نفس الشهر

 يشارك في المعرض الذي يستمر اربعة ايام 350 مؤسسة ودار نشر من مختلف دول العالم حيث يتولى تغطية وقائع المعرض عدد كبير من وسائل الاعلام الاجنبية والعربية من مختلف انحاء العالم مع العلم ان النسخة الأولى من المعرض كانت في  العام 2008 محل معرض الكتاب السنوي الذي كان يقام في قصر بلدية فيينا بالحى الأول منذ 60 عاما.

 ووفقا لمسؤولي الدائرة الاعلامية للمعرض فانه يتوقع ان يصل عدد زائري المعرض خلال الأيام الأولى للمعرض اكثر من 51 الف شخص من مختلف الشرائح العمرية.

 وقد اقتصرت المشاركة العربية وككل عام على المملكة العربية السعودية التي دابت على المشاركة في هذا المعرض منذ اعادة انطلاقة في حلته الجديدة عام 2008

ويضم المعرض هذا العام آلاف الكتب والمطبوعات المعروضة بمختلف اللغات الحية بما فيها اللغة العربية وفي مختلف المجالات والمستويات من ضمنها كتب علمية وفلسفية وتاريخية وأدبية وقصص قصيرة وطويلة وقصص خيالية وغيرها موجهة للاطفال والشباب والمسنين.

 كما يضم معرض فيينا الدولي بالإضافة الى الكتب والمطبوعات العديد من الاقراص المدمجة وأشرطة فيديو ومنوعات إلكترونية تحظى باهتمام واسع خاصة في أوساط الأطفال والشباب.

 وحرص منظمو المعرض على عقد العديد من المحاضرات والنقاشات وبرامج وورشات عمل خاصة للأطفال كما حرص العديد من المؤلفين ورجال الفكر على التواجد في الأجنحة التي تعرض مؤلفاتهم وانتاجهم للتحاور مع الزائرين وتدوين إهداءاتهم وتواقيعهم على ما يشترونه من كتب وغيرها من المنتجات.

 على صعيد متصل بالثقافة والفنون أيضا من المقرر أن يسدل الستار مساء اليوم الأربعاء على أعمال الدورة ال57 لمهرجان فيينا السينمائي الدولي المنعقد خلال الفترة من 24 أكتوبر حتى السادس من نوفمبر بمشاركة 300 فنان من 44 دولة من مختلف اختصاصات صناعة السينما.

 وعلى امتداد أسبوعين متتاليين عرضت ست قاعات سينمائية أكثر من 300 فيلم سينمائي حيث قام أعضاء لجان تحكيم بتقييم مسابقات تشمل الافلام الروائية الطويلة والقصيرة اضافة الى الأفلام الوثائقية.

مواعيد الزيارة لمعرض فيينا الدولى للكتاب

Schon zum 12. Mal findet vom 6. bis 10. November 2019 die Wiener Buchmesse “Buch Wien” statt.
Buch Wien 2019 Öffnungszeiten.

TagDatumUhrzeit
Donnerstag07.11.199-19 Uhr
Freitag08.11.199-19 Uhr
Samstag09.11.1910-18 Uhr
Sonntag10.11.1910-17 Uhr
Tageskarte/ Lange Nacht der Bücher
€ 12
Tageskarte/ Lange Nacht der Bücher ermäßigt*€ 7
Festivalpass**€ 35
Festivalpass ermäßigt*€ 19
Familienkarte***€ 19
NEU: Feierabendticket Do/ Fr 17 – 19 Uhr€ 5

شاهد أيضاً

الكويت.. بالفيديو معركة بين ولي أمر وأبنائه مع معلم.. لن تتخيل السبب

نشبت معركة بين ولي أمر وأبنائه مع معلم في إحدى المدارس المتوسطة بمنطقة الأحمدي بالكويت. …