الأربعاء , 8 يوليو 2020

بالفيديو – ترامب يستقبل الكلب بالبيت الأبيض الذي ساعد في مطاردة زعيم داعش أبو بكر البغدادي

استقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، ضيفاً غير عادي في البيت الأبيض هو الكلب كونان، الذي يخدم في الجيش والذي شارك في عملية ملاحقة زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي.

وقال ترامب بينما كانت تقف إلى جانبه زوجته ميلانيا ونائبه مايك بنس وكونان وأحد المدربين «هذا كونان. في هذه اللحظة ربما يكون أشهر كلب في العالم».

وأضاف للصحفيين على الدرجات المقابلة لحديقة البيت الأبيض «نتشرف باستضافة كونان هنا ومنحناه شهادة ووساماً سيعلق في البيت الأبيض».

وقتل البغدادي، وهو عراقي أعلن نفسه خليفة للمسلمين بصفته زعيم الدولة الإسلامية، الشهر الماضي بعدما فجر سترة ناسفة عقب هروبه إلى نفق مسدود بينما كانت القوات الأمريكية الخاصة تلاحقه.

وسبق أن قال الجنرال كينيث ماكينزي من مشاة البحرية، وقائد القيادة المركزية الأمريكية التي تشرف على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، إن البغدادي أخذ معه طفلين إلى النفق. وأضاف أنه يعتقد أن الطفلين كانا دون سن الـ12 وأنهما لقيا حتفهما.

وقال بنس عن الكلب الذي أصيب في العملية «كونان حقاً بطل».  

ورطة ترامب في صورة مزيفة مع الكلب «كونان»

وكان الرئيس الأمريكي قد تورط في نشر صورة مزيفة له وهو يقوم بتكريم الكلب «كونان»، إذا ثبت تزييف الصورة التي نشرها ترامب لنفسه وهو يكرم الكلب الأشهر حالياً في أمريكا.

نشر ترامب يوم الأربعاء 30 أكتوبر/تشرين الأول 2019، صورة مزيفة لنفسه وهو يكرّم الكلب العسكري الذي أسهم في عملية ملاحقة وقتل زعيم تنظيم داعش، أبوبكر البغدادي، وكتب عليها: «بطل أمريكي».

لكن الصورة المزيفة ركبها موقع The Daily Wire الأمريكي المحافظ، هي نسخة معدلة من صورة حقيقية لترامب يمنح وسام الشرف في عام 2017 لجيمس مكلوغان، وهو طبيب متقاعد بالجيش تم تكريمه لإنقاذ أرواح 10 أشخاص خلال حرب فيتنام، وفق صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

وقد أعاد ترامب نشر تغريدته بالصورة المزيفة وعلق عليها بالقول: «شكراً Daily Wire. ردود أفعال لطيفة للغاية، لكن النسخة «الحية» من كونان ستغادر الشرق الأوسط إلى البيت الأبيض في وقت ما الأسبوع القادم!».

شاهد أيضاً

وزارة الداخلية النمساوية تسمح لمواطني 32 دولة بدخول أراضيها دون تدابير صحية

أعلنت وزارة الداخلية النمساوية، أن دخول البلاد مسموح به من 32 دولة بدون تدابير صحية …