النمسا ترفض خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

أكد المستشار النمساوي سباستيان كورتس، أنه لا يؤيد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ولكن إذا كان الأمر لا بد منه، فهو يجب أن يتم بشكل منظم وفي الوقت المناسب.

وقال كورتس فى تصريحات لدى زيارته، اليوم الأحد، لمقر المفوضية الأوروبية في بروكسل، إن النمسا ستظل داعمة للاتحاد الأوروبي، وأن الحكومة الجديدة التى يرأسها سوف تدعم زيادة قوة وفعالية الاتحاد.

وأشاد كورتس بجهود رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لين، مشيرا إلى ضرورة قيام الاتحاد الأوروبي بدور أكبر في السياسة العالمية.

ومن جانبها، أشادت فون دير لين بالنموذج النمساوي في السياسة والاقتصاد، كما أثنت على برنامج حكومة كورتس وتعاونه في الائتلاف الحكومي مع حزب الخضر.

وقالت فون دير لين إنها تأمل في أن “النموذج النمساوي” يمكن “صنع مدرسة جديدة” في الاتحاد الأوروبي، خاصة فيما يتعلق بالتمثيل المتكافئ بين الرجال والنساء في الحكومة، إضافة إلى التركيز على مجالات حماية المناخ وسياسة الهجرة.

كما أشادت بحقيقة، أن النمسا تسعى جاهدة من أجل الوصول إلى حياد المناخ بحلول 2040، لافتة إلى أنه يمكن أن تكون سياسة مكافحة تغير المناخ حافزًا على زيادة الاستثمار في “الابتكار والتكنولوجيا النظيفة”.

ورحبت فون دير لين، بإطلاق مفهوم مستدام وفعال بشأن موضوع الهجرة، والذي يتعين على جميع دول الاتحاد الأوروبي المشاركة فيه.

شاهد أيضاً

96 ألف يورو شهريًّا مصروف زوجة “رونالدو”

كشفت تقارير صحفية، عن المبلغ الذى يعطيه اللاعب البرتغالى كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالى، لزوجته …