الثلاثاء , 7 أبريل 2020

بالفيديو الرجل الحديدي” طار ووصل لارتفاع 1800 متر فى دقائق طيار يحلق فى الهواء بسرعة هائلة

حقق محبو تحدّي الجاذبية إنجازاً جديداً في فعالية “جيت مان” بمدينة دبي، بعدما نجح أحد الطيارين في تنفيذ إقلاع ناجح عن الأرض، والانتقال بسرعة كبيرة إلى ارتفاع عال. 

لماذا الإنجاز جديد؟ كانت كل عمليات الإقلاع السابقة تُنفّذ من منصات مرتفعة، مثل الطائرات المروحية أو ما شابه، ولكن هذه المرة، تمكّن “الرجل الطائر” فينس ريفيت من الإقلاع مباشرة من مدرج الإقلاع والهبوط في سكاي دايف دبي بالإمارات بطريقة تشبه “الرجل الحديدي”، وفقاً لما ذكره موقع Gizmodo الأمريكي، الإثنين 17 فبراير/شباط 2020.

نُشر مقطع الفيديو للتجربة يوم الإثنين، ويظهر فيها “الرجل الطائر” منطلقاً بسرعة هائلة، وأظهرت كاميرا لقطات مذهلة خلال التجربة.

تفاصيل أكثر: كان حزام الطيران الذي يرتديه ريفيت في مقطع الفيديو مصنوعاً من ألياف الكربون، ويعمل بالتحكم اليدوي، ومجهزاً بأربعة محركات نفاثة صغيرة، بقوة كافية للانطلاق أكثر من 1000 متر في الهواء في 30 ثانية فقط.

خلال رحلته الجوية التي استغرقت ثلاث دقائق، انطلق ريفيت بسرعة تصل إلى 240 كيلومتراً بالساعة، ووصل إلى ارتفاع 1800 متر، أي أعلى مرتين تقريباً من أطول ناطحة سحاب في العالم.

وبعد تجربة الدوران والاستدارة بحزام الطيران، فتح ريفيت مظلته على ارتفاع حوالي 1500 متر ليهبط بسلام على الأرض، في حين احتاج الفريق إلى حوالي 50 مساراً تحضيرياً و100 عملية إقلاع وهبوط باستخدام معدات السلامة اللازمة لتجنب حوادث السقوط قبل تنفيذ عملية الإقلاع والهبوط الناجحة بدون أي معدات إضافية.

ماذا قال الطيار؟ بعد النجاح الذي حققه ريفيت عبّر عن سعادته في تصريح قال فيه “إننا سعداء جداً بنجاح تلك التجربة. وهي نتاج عمل جماعي ضخم، كل خطوة صغيرة ساهمت في الحصول على تلك النتيجة الهائلة. كان لك شيء مخطط له بأدق التفاصيل. هذا النجاح مجرد خطوة أخرى للأمام في مشروع طويل”.

جذب الإنجاز انتباه ولي عهد دبي حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الذي هنأ الفريق وقال في منشور على منصة إنستغرام: “خطوة هائلة في سبيل الوصول إلى طيران بشري ذاتي 100%. أحسنتم يا شباب”.

شاهد أيضاً

للحد من انتشار فيروس كورونا طائرة بدون طيار للكشف عن أمراض الجهاز التنفسي المعدية

يستعد الخبراء لإطلاق طائرة بدون طيار وبائية للمساعدة في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، …